14:14 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حضر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز افتتاح القمة العربية الـ 30 في تونس، تونس ، 31 مارس 2019. اتحد قادة الاجتماع في تونس لحضور القمة السنوية لجامعة الدول العربية يوم الأحد في إدانتهم لسياسات إدارة ترامب التي اعتبرت غير عادلة. متحيز لإسرائيل ولكنه منقسم حول مجموعة من القضايا الأخرى ، بما في ذلك إعادة قبول سوريا العضو المؤسس

    حقيقة الأمر الملكي بشأن تعيين ثاني سفيرة سعودية

    © AP Photo / Fethi Belaid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    نفت عضو مجلس الشورى السعودية، الدكتورة هدى الحليسي، تعيينها سفيرة للملكة لدى النرويج بعد نشر خبر عن ذلك في عدد من المواقع، التي أكدت أن الحليسي، ستكون السفيرة الثانية لبلادها في الخارج بعد الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة السعودية لدى أمريكا.

    وأوضحت الحليسي، أنه لم يصدر حتى الآن أمر ملكي، أو قرار من مجلس الوزراء بتعيينها سفيرة، أو إبلاغها رسميا بذلك، وذلك وفقا لصحيفة "عاجل" السعودية.

    وعن مباركة زميلات لها بالمنصب، قالت: "إسألوهن، فأنا لم يرد على لساني أي تأكيد للخبر".

    وكانت مواقع عدة نشرت خبر تعيين الدكتورة هدى الحليسي سفيرة للسعودية لدى النرويج، خاصة بعد قيام إحدى زميلاتها في مجلس الشورى بتقديم التهنئة لها في تغريدة على تويتر.

    يشار إلى أن هدى بنت عبدالرحمن الحليسي، حاصلة على الماجستير في اللغة الفرنسية وآدابها عام 1987 من جامعة كولورادو، وعملت مستشارة لدى هيئة الغذاء والدواء، ومستشارة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء منذ عام 1999.

    وهي أول سعودية تعمل في هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، كما نالت جائزة السعفة الذهبية من الحكومة الفرنسية عام 2009 بوصفها أفضل وكيل قسم في مركز الدراسات الجامعية بجامعة الملك سعود.

    انظر أيضا:

    أمر ملكي سعودي بشأن السجون
    صحيفة: أمر ملكي عاجل بعد رسالة من وزير الداخلية إلى الملك سلمان
    السعودية: أمر ملكي بتعيين عبد الهادي المنصوري رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني
    أمر ملكي يقضي بإعدام وافد سوري واثنين سعوديين
    أمر ملكي سعودي بشأن 16 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, سفيرة, أمر ملكي, قرار من الملك سلمان, مجلس الشورى السعودي, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, الرياض, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik