Widgets Magazine
19:16 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مظاهرات الجزائر

    رئيس جبهة المستقبل في الجزائر عبد العزيز بلعيد يقرر عدم الترشح للانتخابات الرئاسية

    © REUTERS / Ramzi Boudina
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قرر رئيس جبهة المستقبل في الجزائر عبد العزيز بلعيد عدم إيداع ملفه للترشح في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجرائها في 4 تموز/ يوليو المقبل.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقل تلفزيون النهار الجزائري بيان عن حزب جبهة المستقبل "قرر رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، عدم إيداع ملف ترشح رئاسي 4 جويلية، لدى المجلس الدستوري"، وأوضح البيان أنه "تم اتخاذ هذا القرار بسبب حالة الغموض والجمود الذي يسود ويدفع إلى انعدام التحضير الحقيقي والجدي لهذه المرحلة الهامة".

    كما ذكر تلفزيون النهار أن "المجلس الدستوري سيتجه إلى إعلان استحالة إجراء الرئاسيات المقرر عقدها، تاريخ 4 تموز/ يوليو المقبل، لأنه لم يستقبل أي ملف يستوفى شروط الترشح".

    في سياق متصل، قال بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر، إن هناك 76 رسالة مودعة تعلن نيتها للترشح.

    وأكدت الوزارة أن تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسي، يوم 4 يونيو/حزيران، وصل إلى 76 رسالة، حسب صحيفة "الخبر" الجزائرية.

    وأكد البيان أن "الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية، والموقوفة إلى غاية يوم الاثنين 20 مايو 2019، تتمثل في إيداع 76 رسالة نية للترشح".

    ويحدد القانون الجزائري للانتخابات أجل تسليم ملفات استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية بـ45 يوما من تاريخ استدعاء الهيئة الناخبة والذي تم يوم 9 أبريل/نيسان الماضي.

    كان الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما) قد أخطر، يوم الثاني من نيسان/ أبريل الجاري المجلس الدستوري باستقالته من منصبه وإنهاء فترة ولايته الرئاسية قبل موعدها المقرر في 28 نيسان/أبريل الجاري.

    انظر أيضا:

    وصفوه بـ"المخزي"... ضجة في الجزائر بسبب مقطع المعلمة (فيديو)
    الجيش يصر والشارع يرفض... انتخابات الرئاسة تشعل الجزائر
    76 شخصا يتنافسون على رئاسة الجزائر... من يعقب بوتفليقة
    الجزائر... العدالة تتحرك لاسترجاع الأموال المنهوبة (فيديو)
    رئيس حكومة الجزائر الأسبق: فرص تأجيل الانتخابات الرئاسية باتت أكبر
    الجزائر... المجتمع المدني يدعو الجيش لحوار صريح وإيجاد حل سياسي توافقي
    هل تتجه الجزائر للحلول الأمنية مع المحتجين
    هل تتجه الجزائر للحلول الأمنية مع المحتجين
    الكلمات الدلالية:
    حزب جبهة المستقبل, عبد العزيز بوتفليقة, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik