Widgets Magazine
11:58 24 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مقابلة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

    لبنان يوجه رسالة إلى إسرائيل: لا تنازل عن سيادة وحقوق البر والبحر

    © Sputnik . Wissam Matta
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أبلغ رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي إليوت أنجيل، أن "لبنان لا يسعى للحرب مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه بالبر والبحر".

    وأكد بري، عند استقباله السيناتور أنجيل، والوفد المرافق له، اليوم السبت، في مقره بعين التينة في بيروت، أنه "ليس متشائما حول الأوضاع في لبنان، الذي استطاع أن يتجاوز مراحل عديدة صعبة من خلال وحدة اللبنانيين والحوار في ما بينهم"، وذلك حسب "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام".

    وتطرق الحديث إلى المساعي الأمريكية بشأن ترسيم الحدود البحرية والبرية بين لبنان وإسرائيل، فأكد بري للوفد الأمريكي برئاسة السيناتور أنجيل أن "لبنان لا يريد الحرب لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه في البر والبحر لإسرائيل".

    وكان نبيه بري، أكد استعداد بلاده تثبيت الحدود البحرية مع إسرائيل بإشراف الأمم المتحدة. وأوضح أن بلاده مستعدة لتثبيت الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية الخاصة مع إسرائيل، عن طريق الآلية التي اعتمدت في ترسيم الخط الأزرق بإشراف الأمم المتحدة؛ بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان".

    ووردت أقوال بري، مساء أمس الثلاثاء، خلال اجتماعه في بيروت مع قائد قوات اليونيفيل في الجنوب اللبناني، الجنرال ستيفانو ديل كول. ووفقا لمصدر رسمي لبناني، تم الحديث أيضا حول الخط الأزرق والحدود البحرية.

    انظر أيضا:

    لبنان يعلن إحراز تقدم في ملف ترسيم الحدود مع إسرائيل
    رغم الإخفاقات السابقة... قناة عبرية: إسرائيل تستعد لحرب لبنان الثالثة (بالفيديو)
    نصر الله: هناك ما تدبره دول خليجية مع إسرائيل وأمريكا بشأن "الحرب على لبنان"
    في ظل توسط إقليمي... بري يؤكد استعداد لبنان تثبيت الحدود البحرية مع إسرائيل
    إسرائيل تنتهك حدود لبنان الجوية والبحرية
    عون يرفض انضمام لبنان لأي منتدى طاقة تشارك فيه إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    لبنان وإسرائيل, أخبار أزمة لبنان, ترسيم الحدود, الحدود اللبنانية الإسرائيلية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أزمة لبنان, إسرائيل تهدد بضرب لبنان, الكونغرس الأمريكي, الحكومة الإسرائيلية, مجلس النواب اللبناني, نبيه بري, لبنان, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik