Widgets Magazine
23:05 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    استمرار الاحتجاجات في الجزائر، 17 مايو/ أيار 2019

    الجزائر... محاكمة الوزراء السابقين مستمرة

    © REUTERS / Ramzi Boudina
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستمر الجزائر في محاكمة عدد من أعضاء الحكومة السابقين، ممن تم إحالة ملفاتهم إلى القضاء.

    وقال بيان للنيابة العامة، إن ملفات الإجراءات المتبعة ضد مجموعة من أعضاء الحكومة السابقين بسبب إبرامهم صفقات مخالفة للتنظيم والتشريع، حسب الإذاعة الجزائرية.

    وأوضحت النيابة العامة أن "المعنيين بحكم وظائفهم وقت ارتكاب الوقائع  يستفيدون من قاعدة امتياز التقاضي المكرسة بموجب النص القانوني المذكور أعلاه".

    ويشار إلى أن من بين من شملهم قرار الإحالة رئيسا الوزراء السابقين عبد المالك سلال وأحمد أويحيى، بالإضافة إلى عبد الغاني زعلان، الوزير السابق للنقل والأشغال العمومية ومدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة.

    كما شملت القائمة وزير الأشغال الأسبق غول عمار، ووزير المالية الأسبق جودي كريم، ووزير الفلاحة والصيد الأسبق عبد القادر بوعزقي، ووزير النقل السابق طلعي بوجمعة، ووزير التجارة السابق عمارة بن يونس، ووزير النقل السابق عمار تو، ووالي ولاية البيض السابق خنفار محمد جمال، ووالي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، ووزير الصناعة السابق بوشوارب عبد السلام.

    واستدعت محكمة جزائرية منتصف الشهر الجاري المسؤولين السابقين للتحقيق في قضايا فساد، وهدر المال العام، وتحويل أموال إلى الخارج، والحصول على امتيازات بطريقة غير قانونية.

    وفتح القضاء الجزائري منذ شهر ملفات فساد شملت عددا من رجال الأعمال ومسؤولين السياسيين وحكام ولايات، ومدير الأمن العام السابق، عبد الغني هامل، ويدعم الجيش فتح هذه الملفات، حيث أعلن قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، في خطاباته الأخيرة تقديمه كافة الضمانات للعدالة للعمل بكل استقلالية في معالج ملفات الفساد.

    وتأتي الإجراءات عقب تنحي الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة وتولي الجيش بقيادة صالح إدارة شؤون البلاد في مقابل إصرار الحرجات الاحتجاجية على رحيل كافة رموز حكومة بوتفليقة.

    انظر أيضا:

    بين التأجيل والصدام... الانتخابات الرئاسية في الجزائر في مهب الريح
    الجزائر تنفي رسميا تموين فرنسا مجانا بالغاز
    إعلام: الجزائر لم تستقبل أي ملف للترشح للرئاسيات والانتخابات في حكم الملغاة
    أوامر رئاسية جديدة في الجزائر
    رئيس جبهة المستقبل في الجزائر عبد العزيز بلعيد يقرر عدم الترشح للانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik