04:02 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مساء الأحد، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بالتصعيد العسكري في محافظة الحديدة غرب اليمن، التي تشهد هدنة أممية منذ 18 ديسمبر الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك. ووفقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة التابعة للجيش، قال المتحدث باسم قواتها مأمون المهجمي، إن "الحوثيين قاموا بحشد قوات ضخمة واستقدام المقاتلين وتعزيز مواقعهم في مختلف المناطق والمحاور بمحافظة الحديدة".

    وأضاف: "رصدنا في الأيام الماضية دفع الحوثيين تعزيزات كبيرة وأسلحة ثقيلة نحو منطقة الجبلية في مديرية التحيتا (جنوب الحديدة) توزعت على محاورها المختلفة".

    وذكر أن "قوات أخرى للحوثيين وصلت إلى مشارف مديرية التحيتا قادمة من المديريات الخاضعة لهم، وُزعت على المواقع الشرقية والجنوبية المتاخمة للمدينة".

    وأشار متحدث ألوية العمالقة، إلى "نصب الحوثيين أسلحة ثقيلة في المواقع الشرقية والشمالية لمنطقة الجبلية، وارسالهم تعزيزات نحو محاور حيس والتحيتا والدريهمي".

    وحسب المهجمي، "استقدم الحوثيون تعزيزات كبيرة إلى أطراف مديرية حيس (جنوب شرقي الحديدة) من محافظة إب (وسط اليمن) المجاورة لها، تمركزت في المناطق الشمالية والشرقية والجنوبية لمدينة حيس".

    من جهة أخرى، أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" بأن الجيش اليمني شن قصفا مدفعيا على أنحاء متفرقة في منطقة 7 يوليو السكنية شمال شرقي مدينة الحديدة ألحق أضراراً بمنزل، في حين تعرضت مناطق في مديرية حيس إلى 25 قذيفة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة من أنصار الله
    الجيش اليمني يعلن مقتل 9 من عناصر الحوثيين بقصف مركز قيادة في تعز
    الجيش اليمني يستعيد قرية شخب بعد هجوم على مواقع الحوثيين في شمال الضالع
    الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع دفاعية لـ"أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن استعادة منطقة استراتيجية ومواقع شمال الضالع وأسر 15 من "أنصار الله"
    الجيش اليمني يعلن استعادة جبال من قبضة "أنصار الله" شمال الضالع وإسقاط طائرة
    الكلمات الدلالية:
    معركة الحديدة, أنصار الله, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook