08:25 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتحدث إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في افتتاح القمة الخليجية الـ 39 في الرياض، 9 ديسمبر/كانون الأول 2018

    السعودية تفاجئ الجميع وتجمد استقدام عمالة هذه الدولة

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 76

    جمدت المملكة العربية السعودية اتفاقية عمالة إحدى الدول الأفريقية، جراء إصرار الطرف الآخر على اعتماد العقود الورقية اليدوية عوضا عن الإلكترونية.

    وحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد "جمدت المملكة اتفاقية استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية منذ الأسبوع الماضي، مؤكدة أن وزارة العمل السعودية حذفت إثيوبيا من قائمة الدول المسموحة لاستقدام العمالة المنزلية، بالإضافة لإيقاف معاملات استخراج التأشيرات.

    وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر على صلة بمكاتب الاستقدام، إلى أن إثيويبا فرضت رسوما على العقود اليدوية بقيمة 90 دولارا على العقد الواحد، وهو لا يتماشى مع الاتفاقية المبرمة مع السعودية.

    وقدرت المصادر، المبالغ التي تحصل عليها الحكومة الإثيوبية نتيجة الرسوم على العقود الورقية بنحو 80 مليون دولار سنويا على المواطنين، واصفة قرار التجميد، بالشجاع والممتاز.

    وأوضحت أن "ملف استقدام العمالة المنزلية من أوغندا ما زال متعثرا ويراوح مكانه، فيما الاستقدام من كينيا مستمر وكذلك الأمر بالنسبة للفلبين وسريلانكا".

    انظر أيضا:

    بعد قطيعة 20 عاما واتفاق تاريخي في السعودية... إثيوبيا تعتمد سفير إريتريا
    بعد أن ضغطت على السعودية... إثيوبيا تطالب قطر بالإفراج الفوري
    إثيوبيا تتحرك وتضغط على السعودية للإفراج عن "الشيخ مو"
    السفارة السعودية في إثيوبيا تطالب مواطنيها بتوخي الحذر
    الكلمات الدلالية:
    العاملين في الخارج, العمالة الوافدة إلى السعودية, أخبار إثيوبيا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, اقتصاد السعودية, السعودية 2030, مجلس الوزراء السعودي, الحكومة الإثيوبية, وزارة العمل السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, إثيوبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik