06:02 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، موافقة حكومته على إجراء مفاوضات مع لبنان، بشأن ترسيم الحدود البحرية بوساطة أمريكية.

    وقال مكتب وزير الطاقة الإسرائيلي في بيان بعد لقائه بالمبعوث الأمريكي ديفيد ساترفيلد، إن "مثل تلك المحادثات يمكن أن تكون نافعة لمصالح البلدين في تطوير احتياطات الغاز الطبيعي والنفط من خلال الاتفاق على الحدود"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

    وكان رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، أبلغ رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي إليوت أنجيل، أن "لبنان لا يسعى للحرب مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه بالبر والبحر".

    وأكد بري، عند استقباله السيناتور أنجيل، والوفد المرافق له، اليوم السبت، في مقره بعين التينة في بيروت، أنه "ليس متشائما حول الأوضاع في لبنان، الذي استطاع أن يتجاوز مراحل عديدة صعبة من خلال وحدة اللبنانيين والحوار في ما بينهم"، وذلك حسب "الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام".

    وتطرق الحديث إلى المساعي الأمريكية بشأن ترسيم الحدود البحرية والبرية بين لبنان وإسرائيل، فأكد بري للوفد الأمريكي برئاسة السيناتور أنجيل أن "لبنان لا يريد الحرب لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه في البر والبحر لإسرائيل".

    انظر أيضا:

    لبنان يعلن إحراز تقدم في ملف ترسيم الحدود مع إسرائيل
    رغم الإخفاقات السابقة... قناة عبرية: إسرائيل تستعد لحرب لبنان الثالثة (بالفيديو)
    نصر الله: هناك ما تدبره دول خليجية مع إسرائيل وأمريكا بشأن "الحرب على لبنان"
    في ظل توسط إقليمي... بري يؤكد استعداد لبنان تثبيت الحدود البحرية مع إسرائيل
    إسرائيل تنتهك حدود لبنان الجوية والبحرية
    الكلمات الدلالية:
    لبنان وإسرائيل, الحدود اللبنانية الإسرائيلية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الغاز الطبيعي, النفط, إسرائيل تهدد بضرب لبنان, الحكومة اللبنانية, الحكومة الأمريكية, الحكومة الإسرائيلية, لبنان, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook