01:19 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    221
    تابعنا عبر

    أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إدانة المملكة "كافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب، ومواجهتها بالفكر والعزم والحسم".

    وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) قال الملك إن المملكة "أكدت براءة الإسلام منها، وطالبت بأن تسود قيم العدل المجتمعات الإنسانية كافة، وأخذت على عاتقها العمل على نشر السلام والتعايش بين الجميع، وأنشأت لذلك المراكز والمنصات الفكرية العالمية".

    جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الملك، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة اليوم في حفل افتتاح المؤتمر الدولي حول "قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة"، وإعلان "وثيـقة مكة المكرمـة" الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي.

    وأكد الملك سلمان في كلمته على "نقاء الشريعة الإسلامية من كل فكر دخيل عليها، إيماناً بأن الدين شرع مطهر وليس رأياً يرتجل، وأن كل رأي ليس معصوماً في المطلق، مع تقديرنا للاجتهادات المسندة بالأدلة القاطعة لعلماء الأمة ومفكريها التي أثرت العلوم الإسلامية والإنسانية".

    وأضاف: "إننا في المملكة العربية السعودية، وانطلاقاً من التزامنا بهدي الشريعة في أفقها الوسطي المعتدل، ومن مسؤوليتنا الإسلامية عن قدسية القبلة الجامعة، نجدد الدعوة إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أياً كان مصدره وذريعته، كما ندعو إلى الإصغاء لصوت الحكمة والعقل، وتفعيل مفاهيم التسامح والاعتدال، مع تعزيز ثقافة التوافق والتصالح، والعمل على المشتركات الإسلامية والإنسانية، فعالم اليوم أحوج ما يكون إلى القدوة الحسنة التي نقدمها نحن المسلمون".

    انظر أيضا:

    قرار عاجل من الملك سلمان... صرف مكافأة بأكثر من 18 مليون ريال
    لقاء سعودي إماراتي في جدة... ماذا قال محمد بن سلمان
    أمير قطر يتلقى رسالة عاجلة من الملك سلمان
    تناولوا معه الإفطار... الملك سلمان يستقبل وفدي الإمارات والكويت
    الملك سلمان يستقبل ولي عهد دبي ورئيس مجلس الأمة الكويتي (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, الدين والسياسة, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook