Widgets Magazine
12:05 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أحمد علي عبدالله صالح

    أحمد علي صالح يوجه كلمة لليمنيين في أول موقف سياسي له منذ سنوات

    © AP Photo / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا القيادي اليمني البارز أحمد علي عبد الله صالح، اليمنيين إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها، وذلك في أول موقف سياسي له منذ سنوات.

    أكد نجل الرئيس اليمني الراحل، خلال كلمة له وجهها للشعب اليمني بمناسبة ذكرى 22 مايو/ أيار أن الوحدة اليمنية منجز تاريخي يستوجب الحفاظ عليه والدفاع عنه، بحسب صحيفة "عدن الغد".

    وقال صالح الابن إن الوحدة ليست ملكا لفصيل سياسي بعينه أو حزب، بل ‘نها قدر الشعب اليمني أجمع، مشددا على أن الوحدة اليمنية عززت مكانة الشعب اليمني بين شعوب العالم.

    وعبر صالح عن ثقته في أن يتجاوز الشعب اليمني محنته الحالية.

    وكانت اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، انتخبت قيادة جديدة، بعد خمسة أعوام من الانعقاد، وعام ونصف من اغتيال الرئيس اليمني السابق والأمين العام للمؤتمر الشعبي علي عبد الله صالح.

    أفاد مصدر في المؤتمر الشعبي العام في صنعاء لوكالة "سبوتنيك"، بأن "أعضاء اللجنة الدائمة انتخبوا خلال اجتماعهم اليوم في صنعاء صادق أمين أبو راس رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي العام (أكبر أحزاب اليمن) خلفا للرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذي تزعمه منذ أن أسسه في 24 أغسطس/ أب عام 1982.

    وأضاف المصدر، أن "اجتماع اللجنة الدائمة انتخب نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح نائبا لرئيس الحزب إلى جانب كل من يحيى علي الراعي وقاسم لبوزة".

    وذكر أن "أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر انتخبوا غازي أحمد علي محسن الأحول في منصب الأمانة العامة للتنظيم خلفا لـ عارف الزوكا الذي اغتيل مع الرئيس السابق خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله مطلع ديسمبر/ كانون الأول قبل الماضي.

    ويقوم التحالف الذي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، بتنفيذ عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن .. "أنصار الله" تعلن قصف معسكر للجيش شمال غربي حجة
    الإمارات تبدأ توزيع المكملات الغذائية في اليمن
    خبير: اليمن ضمن مجال الأمن القومي السعودي ولا يسمح بانتهاكه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب اليمنية, التحالف العربي, أنصار الله, أحمد علي عبد الله صالح, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik