23:51 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الجنرال فيكتور كوبتشيشين، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 20 مسلح قاموا بمهاجمة منطقة كفر نبودة بمحافظة حماة بسيارات مزودة بالرشاشات الثقيلة، وقد قامت القوات الحكومية السورية بصد الهجوم.

    موسكو — سبوتنيك. وقال كوبتشيشين في إحاطة: "قام أكثر من 20 مسلحا تابعين لجماعة "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا) [المحظورة في روسيا] تدعمهم ثلاث مركبات دفع رباعي مزودة بالرشاشات الثقيلة بشن هجوم على منطقة كفر نبودة في محافظة حماة. وقامت وحدات قوات الحكومة السورية بصد الهجوم وتدمير إحدى المركبات والقضاء على 10 إرهابيين".

    وكان كوبتشيشين، قد أعلن يوم امس الإثنين، أن نحو 450 من مسلحي جماعة "جبهة النصرة" [المحظورة في روسيا] قاموا بمهاجمة مواقع الجيش الحكومي السوري بمحافظة حماة بالدبابات وراجمات الصواريخ.

    وكان قد أفاد قائد ميداني سوري لوكالة سبوتنيك، يوم الأحد المنصرم، بتصدي الجيش السوري لهجوم عنيف على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي.

    هذا وقد أعلن الجيش السوري، يوم الأحد المنصرم، استعادة سيطرته على بلدة كفر نبودة، ذات الموقع الحيوي، بعد أن انسحب منها قبل ثلاثة أيام، تحت ضغط هجمات الجماعات المسلحة.

    وكان الجيش السوري قد أطلق، في السادس من الشهر الجاري، عملية عسكرية واسعة بريف حماة الشمالي الغربي، تمكن خلالها من تحرير عدة مدن وبلدات استراتيجية مخترقا الحدود الإدارية الجنوبية لمحافظة إدلب، قبل أن يعلق عملياته العسكرية مؤقتا يوم 18 أيار/مايو الجاري، بناء على التماس تركي قدم إلى الجانب الروسي كفرصة أخيرة لتركيا لتنفيذ التزاماتها ضمن اتفاق سوتشي الموقع بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

    انظر أيضا:

    سيطرة الجيش السوري على كفرنبودة في ريف حماة... ترامب لا يسعى لتغيير النظام في إيران
    مقتل 30 مسلحا من "النصرة" في هجوم معاكس فاشل على كفرنبودة
    بعد كفرنبودة... سلاح الجو السوري يدمر رتلا للمسلحين بين خان شيخون والهبيط بريف إدلب
    الجيش السوري يطهر بلدة "كفرنبودة" الاستراتيجية من "النصرة" وحلفائها
    استعدادا لشن هجوم معاكس.. الجيش السوري يعيد انتشاره في كفرنبودة بريف حماة
    الكلمات الدلالية:
    كفرنبودة, ريف حماة الشمالي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook