05:00 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يغرد عقب تسلم مصر للإرهابي هشام عشماوي

    © REUTERS / MOHAMED ABD EL GHANY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 53
    تابعنا عبر

    علق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، عقب تسلم السلطات المصرية الإرهابي هشام عشماوي، من نظيرتها في الجيش الوطني الليبي، مساء الثلاثاء 28 مايو / أيار.

    وغرد السيسي عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر" قائلا، "تحية إجلال وتقدير وتعظيم لرجال مصر البواسل الذين كانوا دائما صقورا تنقض على كل من تُسوِّل له نفسه إرهاب المصريين. فهؤلاء الأبطال لا يخافون في الحق لومة لائم، وقد أقسموا على حفظ الوطن وسلامه أراضيه".

    وأضاف الرئيس المصري، "تحية وسلاما على مَن كان الدرع وقت الدفاع، وكان السيف وقت الهجوم".
    وأردف في تغريدة أخرى، "وأوكد أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته ولن تنتهي قبل أن نسترجع حق كل شهيد مات فداء لأجل الوطن، عاشت مصر برجالها".
    وتسلمت السلطات المصرية، مساء الثلاثاء 28 مايو / أيار، الإرهابي هشام عشماوي، من الجيش الوطني الليبي، بعد زيارة قام بها رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، إلى دولة ليبيا، التقى خلالها المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.
    كانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، أعلنت إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في 8 أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، خلال عملية أمنية في مدينة درنة.

    واُتهم "عشماوي" بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود"، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدا.

    وكانت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، قضت غيابيا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على "كمين الفرافرة"، الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطًا ومجندًا.

    انظر أيضا:

    السيسي يعلق على فوز الزمالك بالكونفدرالية الأفريقية
    السيسي يلتقي رئيس المجلس العسكري السوداني.. لبنان يقبل وساطة واشنطن... حفتر يتهم المبعوث الأممي بالانحياز
    رد فعل البرهان فور مقابلة السيسي يثير الجدل (صور+فيديو)
    بعد يوم من لقاء السيسي في القاهرة... البرهان يجتمع مع بن زايد في أبو ظبي
    المجلس العسكري في السودان يكشف تفاصيل لقاء السيسي والبرهان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر الآن, هشام عشماوي, الرئيس عبد الفتاح السيسي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik