Widgets Magazine
13:00 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    قمة مكة

    البيان الختامي للقمة الخليجية الطارئة يدين إطلاق صواريخ باليسيتية من قبل الحوثيين

    © Sputnik . WALEED ALI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة مكة (62)
    102
    تابعنا عبر

    أصدر المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، البيان الختامي، لدورته الطارئة، التي عقدت في قصر الصفا بمكة المكرمة، أمس الخميس.

    وأدان البيان الهجمات التي قامت بها الميلشيات الحوثية الإرهابية، باستخدام طائرات مسيرة مفخخة استهدفت محطتي ضخ نفط في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

    وأكد على تضامن دول المجلس مع المملكة في مواجهة هذه التهديدات الإرهابية التي تهدف إلى إثارة الاضطرابات في المنطقة، وتأييد المجلس الأعلى ودعمه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.    

    كما أدان بيان الختامي للقمة الخليجية الطارئة، إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيات الحوثية والتي بلغ عددها أكثر من 225 صاروخا باتجاه المملكة، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، وأكثر من 155 طائرة مسيرة بدون طيار. 

    واعتبر أن تعرض 4 سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية في المياه الاقليمية للإمارات، والتي طالت ناقلة نفط إماراتية وناقلتي نفط سعوديتين وأخرى نرويجية، "تطورا خطيرا يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية من العالم.. وينعكس سلبا على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى استقرار أسواق البترول".

    وأكد المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على "تضامنه مع الإمارات وتأييده ودعمه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وسلامةأراضيها،داعياً المجتمع الدولي إلى ضرورة تحمل مسؤولياته لمنع مثل هذه الأعمال التخريبية". 

    واستضافت مدينة مكة المكرمة، مساء أمس الخميس 30 مايو / أيار، القمة العربية الطارئة التي دعا إليها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، لبحث التطورات التي تشهدها المنطقة.

    ودعا الملك سلمان في 19 مايو/ أيار قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو/ أيار، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

    الموضوع:
    قمة مكة (62)
    الكلمات الدلالية:
    بيان ختامي, قمة مكة, صواريخ باليستية, الحوثيين, مكة المكرمة, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik