05:25 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين المصريين، أن دخول دودة الحشد الخريفية إلى مصر يعد من أخطر الآفات التي تهدد الإنتاج الزراعي المصري، خلال فترة الزراعات الصيفية وخاصة الذرة بأنواعها والقطن.

    وقال خليفة، إنه من الضروري التصدي لهذه الآفة من خلال تشكيل لجنة عليا لمتابعة مكافحة دودة الحشد تشارك فيها كل الوزارات المعنية ونقابة الزراعيين، مع إعداد خارطة طريق تشمل كيفية إدارة أعمال المكافحة ووضع خطط تنفيذية عاجلة لتحقيق هذه الأهداف، بحسب "بوابة الأهرام".

    وأشار إلى أن "مصر تخوض أخطر المعارك التي تهدد الإنتاج الزراعي والإدارة الجيدة هي طوق النجاة من الأزمة، وأن إدارة عمليات المكافحة للحشرة الفتاكة هو عنوان نجاح مصر في تجاوز أحد أهم الأزمات التي تهدد أحد أهم قطاعات التنمية المستدامة وهو القطاع الزراعي".

    وشدد على "ضرورة توفير الاعتمادات العاجلة اللازمة لأعمال المكافحة للسيطرة على دودة الحشد والحد من وصولها إلى مناطق التكثيف الزراعي في الدلتا حتى لا يستفحل الخطر على البلاد".

    كما طالب نقيب الزراعيين المصريين بتشكيل لجان فنية تضم أهم علماء مكافحة الآفات في مصر بمركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية، مع الاستعانة بخبرات فنية من الدول التي تصدت لهذه الآفة الخطيرة.

    انظر أيضا:

    مذكرة تفاهم بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية من أجل "سيدات الزراعة"
    بالصور...ملكة جمال مصر تشارك زميلاتها نشاط الزراعة في الفلبين
    معضلة "الإرجوت" في مصر... التجار يقاطعون وزارة الزراعة
    وزارة الزراعة: روسيا ليست مستعدة لإلغاء الرسوم الجمركية على الحبوب المصدرة إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الزراعة, أخبار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook