Widgets Magazine
01:39 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أمير الكويت في القمة العربية

    أمير الكويت من القمة الإسلامية بمكة: يجب وقف نزيف الدم في ليبيا

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة مكة (62)
    110

    أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على وقوف الكويت، إلى جانب السعودية والإمارات في مواجهة الهجمات الإرهابية.

    وقال خلال كلمته بالدورة الـ 14 للقمة الإسلامية، المنعقدة في مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، أمس الجمعة: "نؤكد إدانتنا لما تتعرض له السعودية من هجمات تستهدف أمنها معبرين عن وقوفنا التام إلى جانبها كما نؤكد إدانتنا للهجمات التي تعرضت لها السفن قبالة سواحل الإمارات لما تشكله من تهديد لأمنها واستقرار المنطقة". 

    وأضاف الجابر "أن المنطقة تمر بتحديات غير مسبوقة وخطيرة على الأمن والاستقرار"، موضحا أن 37% من سكان العالم الإسلامي تحت خط الفقر.

    وتابع: "القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا، تألم لتعثّر جهود حلها، وندعو المجتمع الدولي لإحياء عملية السلام وحل القضية الفلسطينية طبقًا لمبدأ حل الدولتين"، مؤكدا أنه لا بد من الالتزام باتفاق ستوكهولم لتسوية الأزمة في اليمن.

    وقال: استمرار معاناة الشعب اليمني الشقيق يمثّل تحدياً لأمتنا الإسلامية الأمر الذي ندعو معه إلى ضرورة الالتزام باتفاق ستوكهولم الأخير للوصول إلى الحل وفق المرجعيات المعتمدة والمتفق عليها".

    ولفت أمير الكويت إلى أن "منطقتنا والأمة الإسلامية تمر بظروف بالغة الخطورة وتحديات غير مسبوقة ما يدعونا إلى التعامل مع الأوضاع بأقصى درجات الحيطة والحذر وافساح المجال للجهود الهادفة إلى احتواء التصعيد والنأي بمنطقتنا عن التوتر والصدام وأن نحكّم العقل والحكمة".

    ودعا أمير الكويت، الشيخ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لوقف نزيف الدم في ليبيا، وتجاوب الأطراف في هذا البلد العربي مع جهود المبعوث الأممي.   

    ودعا الملك سلمان في 19 مايو/ أيار قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو/ أيار، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

    الموضوع:
    قمة مكة (62)

    انظر أيضا:

    أمير الكويت لقادة الخليج: أستحلفكم بالله من هذا المكان الطاهر تجاوزوا الخلافات
    بالفيديو... سعاد عبد الله تمازح أمير الكويت في المستشفى
    أمير الكويت: لا بد من الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في إطار مجلس التعاون الخليجي
    أمير الكويت: نعيش ظروفا بالغة الخطورة
    بعد "تهديد الغزو"... أمير الكويت يوجه دعوة عاجلة إلى الحرس الوطني
    الكلمات الدلالية:
    قمة مكة, أمير الكويت, العالم العربي, أخبار العالم العربي, الحكومة الكويتية, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت, اليمن, فلسطين, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik