06:12 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الجيش السوري يبدأ اقتحام (المنزوعة السلاح) ويسيطر على تل استراتيجي شمال حماة

    الجيش السوري يستهدف "النصرة" في الهبيط وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي

    © Sputnik . Bassel Shartouh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    استهدف الجيش السوري مواقعا لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في ريف إدلب الجنوبي، وقصف تحركاتها في محيط خان شيخون والهبيط وقرية الشيخ مصطفى وكفر عويد واحسم.

    ذكرت وكالة "سانا" للأنباء أن وحدات من الجيش السوري استهدفت بضربات صاروخية ومدفعية مواقعا لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في محيط خان شيخون والهبيط وقرية الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي.

    وأفادت الوكالة بأن وحدات أخرى من الجيش السوري وبعد "متابعة دقيقة لتحركات المجموعات الإرهابية ومحاور تحركها وجهت رمايات مركزة على تجمعات وأوكار لإرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في محيط قريتي كفر عويد واحسم بريف إدلب الجنوبي.

    من جهتها اعتدت "جبهة النصرة" وحلفاءها على بلدتي قلعة المضيق وكركات، كما استهدفت بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي مما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

    وكان عضو هيئة المصالحة الوطنية في سوريا، عمر رحمون، أكد أن الهدنة الأخيرة التي أعلنها الجيش السوري في ريف حماة الشمال الغربي باتت مهددة بالسقوط بعد التصعيد الكبير الذي قامت به التنظيمات الإرهابية اليوم الجمعة من خلال مهاجمتها مواقع الجيش.

    وقال رحمون في تصريح لوكالة "سبوتنيك" يوم أمس الجمعة: "اليوم بعد التصعيد الكبير من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ومهاجمتها لمواقع الجيش السوري بات الحديث عن وقف إطلاق النار على جبهات ريف حماة وإدلب يواجه صعوبات كبيرة، حيث تسعى المجموعات المسلحة لابقاء التصعيد سيد الموقف على هذه الجبهات وبالتالي تتخذ من ذلك ذريعة لمنع المدنيين من الخروج من مناطق سيطرتها باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية".

    وكان مسلحو تنظيم "الجبهة الوطنية للتحرير" قد شنوا صباح اليوم هجوما عنيفا باتجاه مواقع الجيش العربي السوري على محور بلدة الحويز في ريف حماة الشمال الغربي، حيث تمكنت وحدات الجيش من إحباط الهجوم ومن تفجير عربة مفخخة يقودها انتحاري بمحيط بلدة الحويز بسهل الغاب وأوقعت خسائر مادية وبشرية بالميليشيات الإرهابية المهاجمة ومن ضمنها دبابة وعربة "بي ام بي"، قبل أن يتمكن الجيش من استعادة النقاط التي تقدم إليها المسلحون.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يصد هجوما لمقاتلي "النصرة" على كفر نبودة ويقضي على 10 منهم
    نائب وزير الخارجية الروسي: "النصرة" تسيطر على 99% من إدلب
    الجيش السوري في "كفر نبودة" يقضي على أكثر من 100 مسلح من "النصرة"
    الجيش السوري يوسع أهدافه ويستهدف "النصرة" في معر حرمة وكفر سجنة بريف إدلب
    مقتل 30 مسلحا من "النصرة" في هجوم معاكس فاشل على كفرنبودة
    الكلمات الدلالية:
    ريف إدلب, ريف حماة الشمالي, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik