21:40 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم السبت، مقتل عسكريين يمنيين بهجوم للجماعة على مواقع في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله" بأن مقاتلي الجماعة والقوات الموالية لها نفذوا عملية هجومية قبالة السديس في نجران، أسفرت عن مقتل عدد من العسكريين اليمنيين.

    وأشارت إلى إحباط الجماعة زحفا واسعا لقوات يمنية على مواقع في مربع شجع بنجران.

    ووفقا لـ"المسيرة"، ألحقت "أنصار الله" ومدفعيتها بالقوات اليمنية خسائر في الأرواح وأُعطبت مدرعة بعبوة ناسفة وآلية أخرى، خلال صد الزحف.

    وكانت جماعة "أنصار الله"، أعلنت في 22 أيار/مايو المنصرم، مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني بعملية هجومية على مواقع في مربع شجع بنجران.

    وسيطرت قوات الحكومة الشرعية، في 29 نيسان/أبريل المنصرم، على مربع شجع بالكامل ومواقع أخرى بالقرب منه التابعة إدارياً لمنطقة الرزامات في مديرية الصفراء شمال شرقي صعدة، حسب الجيش.

    وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    اليمن.. "أنصار الله" تعلق على معرض صواريخها وطائراتها المسيرة في مكة
    "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة العشرات من الجيش اليمني في تعز
    اليمن... مقتل قائد في الجيش بهجوم على "أنصار الله" شمال الضالع
    اليمن.. الجيش يعلن قصف تعزيزات وتجمعات لـ"أنصار الله" بغارات شمال الضالع
    الكلمات الدلالية:
    نجران, الصراع في اليمن, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook