Widgets Magazine
19:59 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حمد بن جاسم

    حمد بن جاسم يوجه سؤالا إلى السعودية ويكشف "المؤامرة"

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    584
    تابعنا عبر

    عبر رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، عن أمله أن تنحاز القيادة السعودية للمصلحة الخليجية من أجل بقاء مجلس التعاون الخليجي، والمحافظة على شعوب الخليج متلاحمة متراصة أمام المؤامرات الكبرى التي تحاك ضدها.

    وقال بن جاسم، في سلسلة تغريدات عبر حسابه في "تويتر" بالتزامن مع قرب الذكرى الثانية لمقاطعة قطر: "للأسف أصبح البعض منا أدوات لتنفيذ هذه المؤامرة، وعندما أدعو للوحدة والتلاحم فليس هذا من ضعف".

    وأضاف: "لي سؤال سبق أن وجهته للقيادة في المملكة العربية السعودية: من المستفيد من الأزمة؟ ولماذا افتعلها؟ دعكم أيها الأشقاء مما تدعونه من قضايا لا تمت للحقيقة بصلة!".

    وتابع: "الحصار الجائر الذي فرضه الأشقاء على قطر يقترب من دخول عامه الثالث بما ينطوي عليه من غرائب لم يشهد لها العالم مثيلا في السياسة والاجتماع على حد سواء، وذكرى الحصار ذكرى مؤلمة وحزينة، ليس للشعب القطري وحده، ولكن على الشعب الخليجي ككل".

    واستطرد بالقول: "بقدر ما في هذه الذكرى من ألم وحزن وفجور في الطباع ومروق من أعراف الدين والعروبة، فإنها لا تخلو من طرائف مضحكة ومحزنة، ولكنها كيفما كانت توضح المستوى الذي وصلنا إليه. لقد صمدت قطر وأدارت الأزمة المفتعلة بحكمة وعقل نير".

    وحيا رئيس الوزراء القطري السابق، الشعب القطري لمواجهته وبإرادة صلبة "المؤامرة"، والتفافة حول القيادة القطرية ممثلة بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

    وبين أن القيادة والشعب في قطر أثبتوا أنهم قادرون على الصمود والإنتاج والإبداع، قائلا: "كل إنجاز تحققه قطر أو أي دولة خليجية يضاف لمجلس التعاون الذي أريد له أن يهدم لسبب أصبح واضحا".

    وتحل في الخامس من يونيو/حزيران الجاري الذكرى للثانية لمقاطعة الدوحة، التي فرضها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة التي تقول إن غاية دول الحصار الأربع هي التأثير على قرار قطر السيادي.

    انظر أيضا:

    حمد بن جاسم يعلق على دعوة الملك سلمان عقد ثلاث قمم "طارئة"
    حمد بن جاسم يكشف ماذا فعل رئيس وزراء البحرين في أثناء الخلاف مع قطر
    حمد بن جاسم يغرد مجددا ويكشف سبب التصعيد العسكري بين أمريكا وإيران
    تعليق مثير من حمد بن جاسم بشأن الوزراء الحاضرين في مؤتمر وارسو
    حمد بن جاسم يعلق على بيان قطر الصادر استجابة لأمير الكويت بشأن الخلافات
    الكلمات الدلالية:
    حصار قطر, الأزمة القطرية السعودية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, التصعيد ضد قطر, أزمة مقاطعة قطر, الديوان الأميري القطري, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة المصرية, الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik