05:56 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن "الميليشيات الحوثية تستعرض عناصرها داخل مدينة الحديدة بمشاركة سيارات دفع رباعي سلمت للحوثيين من الأمم المتحدة لنزع الألغام".

    وأكد الإرياني، عبر حسابه على موقع "تويتر": أن "الميليشيات الحوثية تستعرض عناصرها داخل مدينة الحديدة بمشاركة سيارات دفع رباعي سلمت للحوثيين من الأمم المتحدة لنزع الألغام، وترفع صور الخميني وعلم حزب الله، بعد خمسة أشهر من اتفاق السويد الذي نصت بنوده على وقف إطلاق النار ووقف كل أشكال التعزيزات وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة".

     

     

    وأوضح أن "الصور تثبت أن ما يسميهم المبعوث الدولي لليمن شرطة محلية وقوات خفر السواحل هم عبارة عن ميليشيات حوثية، وتؤكد تضليله المجتمع الدولي في جلسة مجلس الأمن الأخيرة ومساعيه لتحقيق إنجازات شخصية بعيدة عن الواقع على الأرض الذي يشهد مزيدا من التصعيد والانخراط الحوثي في الأجندة الإيرانية".

    ​وسلم البرنامج التابع للأمم المتحدة، في وقت سابق من مايو/ أيار الماضي، 20 سيارة لشريكه المركز التنفيذي لنزع الألغام (التابع لجماعة أنصار الله) بهدف دعم الجهود المستمرة في الحديدة (إزالة الألغام).

    انظر أيضا:

    إيران تندد بقصف التحالف العربي لمنطقة طلان في اليمن
    إيران تتحدث عن "خطأ استراتيجي" كلف السعودية الكثير في حرب اليمن
    قبل محادثات السويد... إيران تتحدث عن "التجربة المریرة" في اليمن وتهاجم السعودية
    إيران: العقوبات الأمريكية تهدف لتحويل الأنظار عن الانتهاكات في اليمن وإسطنبول
    الحكومة اليمنية تدعو روسيا للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, اليمن, اخبار إيران, صنعاء, الحديدة, معمر الإرياني, الأمم المتحدة, جماعة أنصار الله الحوثي, وزارة الإعلام اليمنية, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, أحداث اليمن, الحرب في اليمن, الأزمة اليمنية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن, حزب الله اللبناني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook