04:48 GMT24 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش تحفظ قطر على بياني القمتين الطارئتين العربية والخليجية في مكة المكرمة.

    وقال الوزير أنور قرقاش في تغريدة له على حسابه على "تويتر": "يبدو لي أن الحضور والإتفاق في الإجتماعات ومن ثم التراجع عن ما تم الإتفاق عليه يعود إما إلى الضغوط علي الضعاف فاقدي السيادة أو النوايا غير الصافية أو غياب المصداقية، وقد تكون العوامل هذه مجتمعة".

    ​وأعاد الوزير الإماراتي تغريدة كتبها في وقت سابق وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير: "قطر تتحفظ اليوم على بيانين يرفضان التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة، وبيان القمة العربية أكد مركزية القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية. الجميع يعلم بأن تحريف قطر للحقائق ليس مستغرباً".

    ​وأعلن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأحد، أن بلاده تتحفظ على بياني القمتين العربية والخليجية لأن بعض بنودهما تتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة.

    ونقل تلفزيون العربي عن آل ثاني، مساء الأحد، قوله "قطر تتحفظ على بياني القمتين لأن بعض بنودهما يتعارض مع السياسة الخارجية للدوحة".

    وأضاف آل ثاني "بيانا القمتين الخليجية والعربية كانا جاهزين مسبقا ولم يتم التشاور فيهما"، متابعا "قمتا مكة تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كفلسطين والحرب في ليبيا واليمن".

    وتابع آل ثاني "كنا نتمنى من قمم مكة أن تضع أسس الحوار لخفض التوتر مع إيران".


     

     


    انظر أيضا:

    هجوم سعودي جديد على قطر
    أول تعليق رسمي من دول المقاطعة على تحفظ قطر على بيان قمة مكة
    قطر تعلن تحفظها على بياني القمتين العربية والخليجية لهذه الأسباب
    الجيش السوري يتصدى لغارات إسرائيلية...استدعاء السفير السوداني في قطر...تهديدات الحوثيين بمفاجأة جديدة
    رئيس الوزراء العراقي: زيارتنا إلى قطر كانت مثمرة
    سر رفض رئيس وزراء قطر أداء العمرة (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    قمة مكة, أخبار القمة العربية, قطر, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook