Widgets Magazine
08:08 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري أثناء زيارته السودان

    قطر تكشف لأول مرة تفاصيل "القرار المفاجئ" من المجلس العسكري السوداني

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إنه لا يوجد توتر مع السودان، مؤكدا وجود تعاون عسكري بين البلدين وأن العلاقات بين البلدين جيدة.

    وأكد وزير الخارجية القطري، في لقاء مع "RT"، أن قطر تربطها مع السودان علاقات في الشقين العسكري والمدني، مبينا أن سفارة بلاده في الخرطوم تعمل بشكل مستمر.

    وأفاد الشيخ محمد بن عبد الرحمن بوجود اتصالات بين القوات القطرية والمجلس العسكري، متحدثا في السياق عن أعمال ومشاريع مشتركة بين الجيش القطري ونظيره السوداني.

    وبخصوص استدعاء وزارة الخارجية السودانية لسفيرها في الدوحة، صرح الدبلوماسي القطري بأن القرار فاجأ الدوحة، مؤكدا أنه تم التأكد من المعلومات، وتبين أن السفير كان في إجازة مبلغ عنها مسبقا منذ فترة.

    وأضاف: "بعد ذلك يبدو أن تطورات حصلت في السودان، لتعلن الخرطوم أنه تم استدعاء السفير لساعات"، وتابع قائلا: إن "بلاده تنتظر توضيحا من الحكومة السودانية، معلنا انفتاح بلاده وتعاونها المستمر مع الخرطوم.

    وردا على سؤال بخصوص ما يشاع بشأن وجود ضغط سعودي إماراتي على السودان من أجل عزل قطر، أشار وزير الخارجية إلى أن الاتصالات مع الخرطوم متواصلة، لكنها لم تصل إلى مستويات رفيعة، موضحا أن الاتصالات على المستويات الرفيعة ستأتي في الوقت المناسب عند وجود خارطة طريق واضحة ونتائج واضحة للحوار الوطني في السودان.

    انظر أيضا:

    قطر تدلي بتصريحات جديدة بشأن الوضع في السودان
    قطر تعلق على تطورات الأحداث في السودان
    نائب وزير الخارجية الروسية وسفير قطر يبحثان الوضع في السودان والخليج
    أول لقاء رفيع بعد "قرار أثار الجدل"... لماذا توجه وزير خارجية السودان إلى قطر
    قطر تعلق رسميا على أنباء "توتر العلاقة مع السودان واعتزامها سحب السفير"
    الكلمات الدلالية:
    اعتصام في الخرطوم, العلاقات السودانية القطرية, اتصالات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استدعاء سفراء, احتجاجات السودان, المجلس العسكري السوداني, وزارة الخارجية القطرية, الحكومة الإماراتية, الحكومة السعودية, محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, السعودية, قطر, الإمارات, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik