13:47 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    علق مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي على تصريحات لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير هاجم خلالها دولة قطر، بعد تحفظ الدوحة على بياني القمتين العربية والخليجية الطارئتين التي عقدتا في مكة.

    وكان الوزير السعودي قال في تغريدة له أمس على حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الدول التي تملك قرارها عندما تشارك في المؤتمرات والاجتماعات تعلن مواقفها وتحفظاتها في إطار الاجتماعات ووفق الأعراف المتبعة، وليس بعد انتهاء الاجتماعات!".

    وأضاف الجبير: "قطر تتحفظ اليوم على بيانين يرفضان التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة، وبيان القمة العربية أكد مركزية القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.. الجميع يعلم بأن تحريف قطر للحقائق ليس مستغرباً".

    وكتب الرميحي على "تويتر" رداً على الجبير، قائلاً:

    "صحيح ومن يملك الشجاعة والقدرة على المواجهة لا يغدر بخصمه، بارتكاب جريمة في منتصف الليل ليبرر مايتلوها، ولكن الشجاعه أن تواجه خصمك بما لديك من خصومة، وليس التهرب منه واللجوء للكاميرات والمايكروفونات والتصريحات العنترية.. (اللبيب بالإشارة يفهمُ)".

    كان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال إن قرار الدوحة التحفظ على بياني القمتين جاء لوجود بنود فيهما تتعارض مع سياسة بلاده الخارجية، مؤكدا أن الوثيقتين تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كقضية فلسطين والحرب في ليبيا واليمن، علاوة على كونهما موجهتين ضد إيران.

    وترأس وفد قطر إلى القمتين رئيس الحكومة عبد الله بن ناصر آل ثاني، ليصبح أرفع مسؤول قطري يزور السعودية منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية في الخليج قبل نحو عامين.

    انظر أيضا:

    قطر تكشف لأول مرة تفاصيل "القرار المفاجئ" من المجلس العسكري السوداني
    وزير خارجية قطر يصدم دول الخليج... اقتراح إيران يستحق التجاوب
    وزير إماراتي منتقدا قطر: ضعاف وفاقدي السيادة
    هجوم سعودي جديد على قطر
    أول تعليق رسمي من دول المقاطعة على تحفظ قطر على بيان قمة مكة
    الجيش السوري يتصدى لغارات إسرائيلية...استدعاء السفير السوداني في قطر...تهديدات الحوثيين بمفاجأة جديدة
    إعلان جديد من السعودية بشأن الطيار المفقود في الفلبين
    مفاعل الماء المضغوط... روسيا تكشف مواصفات المحطة النووية السعودية المقترحة
    حمد بن جاسم يوجه سؤالا إلى السعودية ويكشف "المؤامرة"
    الكلمات الدلالية:
    قمة مكة, أخبار قطر, أخبار السعودية, قمة, هجوم, الخارجية القطرية, الخارجية السعودية, أحمد بن سعيد الرميحي, عادل الجبير, السعودية, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook