Widgets Magazine
17:35 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    سفينة بميناء الحديدة اليمني

    السعودية تنشر فيديو يوثق عملية إنقاذ "البحار الإيراني"

    © Sputnik . A. Savin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "واس"، مساء أمس الأربعاء، مقطع فيديو، يظهر لحظة نقل التحالف العربي أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "سافيز" الرابضة قرب ميناء الحديدة اليمني.

    ويوثق الفيديو طائرة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، وهي تنقل المريض الإيراني وتقدم له الإسعافات الأولية، وهو على سرير طبي إلى المستشفى العسكري بجازان جنوبي المملكة.

    وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، الثلاثاء الماضي، عن نقل أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية "سافيز" شمال غربي ميناء الحديدة إلى المستشفى العسكري في جازان بعد تدهور حالته الصحية.

    بدوره، اتهم القيادي في جماعة "أنصار الله"، محمد على الحوثي، التحالف العربي بتهديد حياة سكان مدينة الحديدة غرب اليمن، بقصفه محطة المياه، ساخرا في الوقت نفسه من إعلان التحالف تنفيذ عملية إنسانية قبالة سواحل المحافظة بإنقاذ بحار إيراني بعد تدهور حالته الصحية.

    وقال الحوثي، وهو رئيس اللجنة الثورية العليا في "أنصار الله"، في تغريدة على "تويتر": "قصف العدوان محطة الزبارية للمياه والصرف الصحي بمدينة الحديدة والتي تغذي 80 بالمائة وألحق بها أضرارا مادية بالغة وهي جريمة حرب". وأضاف: "وفي نفس الوقت يطلق التصريحات أنه قام بخطوة إنسانيه لإنقاذ أحد بحارة إيران".

    وتابع، متسائلا: "فكم الفرق بين قتل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مدينة بعمليته العسكرية وإنقاذ واحد".

    انظر أيضا:

    إيران تندد بقصف التحالف العربي لمنطقة طلان في اليمن
    التحالف: الحوثيون يرسلون الطلاب إلى إيران لأدلجتهم وزرع الطائفية فيهم
    الحوثي: إعلان السعودية دعم التحالف في سوريا اعتراف بالهزيمة أمام إيران
    التحالف العربي: إيران تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر
    التحالف العربي يعرض "أدلة تهريب إيران" صواريخ لليمن
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق الحديدة, التحالف العربي يحرر الحديدة, العدوان على الحديدة, بحار, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, العقيد الركن طيار تركي المالكي, محمد علي الحوثي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik