23:15 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    يقوم رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، بزيارة إلى العاصمة السودانية الخرطوم للوساطة بين المجلس العسكري وتحالف المعارضة بشأن الانتقال نحو الديمقراطية.

    وقال مصدر دبلوماسي في سفارة إثيوبيا بالخرطوم، لوكالة "رويترز"، إن "أبي أحمد سيجتمع مع أعضاء المجلس العسكري الانتقالي، وشخصيات من حركة إعلان قوي الحرية والتغيير المعارضة خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا.

    وأكدت وزارة الصحة السودانية، اليوم الخميس، أن عدد قتلى أحداث ضحايا فض اعتصام القيادة العامة يوم الاثنين الماضي لم يتجاوز 46 قتيلا.

    وفي ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام في وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت عن مقتل 60 شخصا على الأقل خلال فض الاعتصام وما تلاه من أحداث بعدة مناطق، ولم تصدر السلطات القائمة إحصائية رسمية للضحايا.

    فيما نفى المجلس العسكري فض اعتصام الخرطوم متعمدا، قائلا إنه استهدف فقط منطقة كولومبيا المجاورة لمقر الاعتصام التي وصفها بـ"البؤرة الإجرامية الخطرة".

    انظر أيضا:

    بريطانيا: هناك قلق من "فض اعتصام السودان" بعد ضوء أخضر من السعودية والإمارات
    حميدتي: المجلس العسكري في السودان لا يسعى للحكم وهو الضامن في الفترة الانتقالية
    انتخابات في السودان خلال 9 أشهر... هجوم إرهابي في لبنان... هجوم على درنة شرق ليبيا
    عبد الملك الحوثي: المجلس العسكري في السودان دخل في صفقات مع قوى دولية وإقليمية
    الأمين العام للأمم المتحدة يدين استخدام القوة المفرطة ضد المدنيين في السودان
    الكلمات الدلالية:
    السودان, إثيوبيا, آبي أحمد, الحكومة الإثيوبية, المعارضة السودانية, المجلس العسكري السوداني, العلاقات السودانية الأثيوبية, احتجاجات السودان, اعتصام في الخرطوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook