16:41 GMT28 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    قال وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية، أحمد عبد العزيز قطان، إن "قيادة السعودية وشعبها وقفوا وسيقفون مع السودان حتى يستعيد أمنه واستقراره، داعيا السودانيين بمختلف مكوناتهم إلى تغليب منطق الحكمة والحوار وتقديم مصلحة السودان على كل اعتبار".

    وأكد قطان أهمية استئناف الحوار بين مختلف القوى السودانية، معربا عن أمله أن يصل السودانيون عبر الحوار إلى ما يجمع كلمتهم، "ويلم شملهم ليقفوا صفا واحدا في وجه كل من لا يريد خيراً بالسودان".

    وأكد الوزير السعودي أن "استقرار السودان وأمنه هو غايتنا. ولن يسمح الشعب السوداني.. ونحن معه بإذن الله.. بدخول السودان إلى أتون الفوضى والاضطراب والحرب الأهلية التي لا ينتفع منها سوى قوى الإرهاب والتطرف والدمار".

    وقدم وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية التعازي للشعب السوداني، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين في الأحداث الأخيرة.

    ​وكانت وكالة الأنباء السعودية أفادت، أمس الأربعاء، بأن المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأحداث في السودان، مؤكدة على أهمية استئناف الحوار بين القوى السودانية المختلفة لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني.

    وأكدت وزارة الصحة السودانية، اليوم الخميس، أن عدد قتلى أحداث ضحايا فض اعتصام القيادة العامة يوم الاثنين الماضي لم يتجاوز 46 قتيلا.

    وفي ساعة مبكرة من صباح الاثنين الماضي، اقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام في وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة التي أعلنت عن مقتل 60 شخصا على الأقل خلال فض الاعتصام وما تلاه من أحداث بعدة مناطق، ولم تصدر السلطات القائمة إحصائية رسمية للضحايا.

    فيما نفى المجلس العسكري فض اعتصام الخرطوم متعمدا، قائلا إنه استهدف فقط منطقة كولومبيا المجاورة لمقر الاعتصام التي وصفها بـ"البؤرة الإجرامية الخطرة".

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء إثيوبيا يزور السودان للوساطة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير
    بريطانيا: هناك قلق من "فض اعتصام السودان" بعد ضوء أخضر من السعودية والإمارات
    أول رد فعل سعودي رسمي على تطورات الأحداث في السودان
    اعتقال القيادي المعارض ونائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ياسر عرمان
    حميدتي: المجلس العسكري في السودان لا يسعى للحكم وهو الضامن في الفترة الانتقالية
    الكلمات الدلالية:
    اعتصام في الخرطوم, احتجاجات السودان, العلاقات السعودية السودانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجلس العسكري السوداني, المعارضة السودانية, مجلس الوزراء السعودي, أحمد قطان, السعودية, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook