13:22 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قتل مجند وآخر مدني فيما أصيب 3 آخرون في تفجيرين منفصلين في محافظة كركوك، شمالي العراق.

    وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان، اليوم السبت، "عمل إرهابي بواسطة عبوة ناسفة استهدفت قوات الشرطة الاتحادية في قرية السعدونية بمحافظة كركوك، ما أدى لاستشهاد منتسب وإصابة اثنين آخرين".

    وأضاف البيان "انفجرت عبوة أخرى في القرية العصرية بالمحافظة ذاتها، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ضابط من الشرطة الاتحادية".

    وكانت محافظة كركوك شهدت، يوم الخميس 30 مايو/ أيار، تفجيرات عدة بعبوات ناسفة، تمكنت قوات الأمن من إبطال عبوتين ناسفتين، في شارع القدس والمحافظة وطريق بغداد بمحافظة كركوك، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب خلية الإعلام الأمني.

    وذكرت وسائل إعلام محلية أن مواقع التفجيرات شملت مركزين للتسوق وثلاثة متاجر. وأعلنت وزارة الصحة العراقية أن الحصيلة النهائية لضحايا التفجيرات التي شهدتها محافظة كركوك شمالي العراق، بلغت 40 قتيلا وجريحا.

    وقالت الصحة العراقية، في بيان لها، إن حصيلة التفجيرات بعبوات ناسفة التي شهدتها مناطق متفرقة من كركوك، انتهت عند قتيلين و38 جريحا.

    وأضافت الوزارة: "تم استنفار كافة كوادر دائرة صحة كركوك والدوائر القريبة منذ لحظة الانفجار لحد الآن لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة"، مشيرة إلى أن "العناية مستمرة لبعض الحالات التي استوجبت رقودا في المستشفيات".

    انظر أيضا:

    العراق... الحشد الشعبي يقترب من كشف المسؤول عن تفجيرات كركوك
    كركوك تعود إلى واجهة المشهد العراقي
    تركيا تعرب عن أسفها إزاء وقوع قتلى وجرحى في تفجيرات كركوك
    السلطات العراقية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا تفجيرات كركوك
    ارتفاع حصيلة التفجيرات في كركوك شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار كركوك, أخبار العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook