00:10 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت المديرية العامة للأمن العام في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" اليوم الأحد، ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم غادر بيروت، اليوم الأحد، متوجها إلى طهران لاستكمال مساعي إطلاق سراح المواطن اللبناني نزار زكا المعتقل في إيران.

    وأعلن مدير الإرتكاز الإعلامي المحلل السياسي سالم زهران أن إطلاق سراح زكا ما كان ليتم لولا سلسلة إتصالات وجهود حثيثة بدأها اللواء‫ عباس إبراهيم بزيارة لأمين عام "حزب الله" حسن نصر الله، وفي نفس الوقت كان لرئيس الجمهورية ميشال عون إتصال مع الرئيس الإيراني ومحادثات بين وزيري الخارجية اللبناني والإيراني.

    وفي اتصال لـ"سبوتنيك" مع زهران رجح وصول زكا إلى بيروت غدا برفقة اللواء ابراهيم، وكشف عن ترتيبات ستجرى في القصر الجمهوري في بعبدا لاستقبال إبراهيم وزكا بعد وصولهما إلى مطار الشهيد رفيق الحريري في بيروت.

    وأشار زهران إلى أنه بعد إطلاق سراح زكا هناك مساعي من اللواء إبراهيم لإطلاق سراح الموقوف في فرنسا جورج عبد الله وما يعرف بموقوفي الإمارات والموقوف في قطر عمر الشوك.

    وذكر زهران أن إبراهيم تسلم من السلطات السورية في اليومين الماضيين كل من وسام يوسف كرنبي ونايف محمود رايد اللذان كانا قد أوقفا بتاريخ 22 مايو/أيار 2019 في المنطقة الحدودية في جرود بلدة عرسال.

    واعتقل الحرس الثوري الإيراني زكا في طهران وهو في طريق العودة إلى لبنان، بعد مشاركته في مؤتمر، في ايلول/سبتمبر عام 2015، بتهمة إقامة علاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    وفاة معتقل فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
    صحيفة: الإفراج عن أكبر معتقل سياسي في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    معتقل, معتقل سياسي, إيران, إطلاق سراح, السجن, سجن, حسن نصرالله, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook