02:21 GMT25 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفى المجلس العسكري السوداني، بشدة أن تكون دعوة العصيان قد لاقت تجاوبا كبيرا في المؤسسات العامة والوزارات والقطاعات الحيوية بالدولة.

    وحسب قناة "الحدث"، فقد "نفت مصادر المجلس العسكري بشدة أن تكون دعوة العصيان قد لاقت تجاوباً كبيراً في المؤسسات العامة والوزارات والقطاعات الحيوية في الدولة، فضلاً عن أغلب مؤسسات القطاع الخاص المصرفية والخدمية. وزادت هذه المصادر أن وضع المتاريس داخل الأحياء السكنية منع الآلاف بالفعل من الوصول إلى أعمالهم".

    بدوره، قال إسماعيل تاج، القيادي في قوى الحرية والتغيير في السودان لـ"الحدث"، إن العصيان المدني سيبدأ اليوم الأحد، وسيتم بكل سلمية، مؤكدا أن العصيان سيستمر لحين تلبية المطالب.

    جاء ذلك بعدما دعا "تجمع المهنيين السودانيين"، أمس السبت، إلى "عصيان مدني" اعتباراً من الأحد على أن يستمر حتى تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة لحكومة مدنية. وأعلن التجمّع، الذي أطلق الحركة الاحتجاجية في السودان، "العصيان المدني" اعتبارا من يوم الأحد على ألا ينتهي إلا بقيام حكومة مدنية وبإذاعة "إعلان بيان تسلم السلطة" عبر التلفزيون السوداني.

    هذه الدعوة جاءت بعد يوم واحد من لقاء جمع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد مع قادة المجلس العسكري الانتقالي وقادة قوى الحرية والتغيير بشكل منفصل في مسعى لإحياء المحادثات التي توقفت تقريبا عقب أعمال العنف التي شهدتها الخرطوم الاثنين الماضي.


    انظر أيضا:

    عصيان السودان... خلو أكبر أسواق الخرطوم وغياب موظفي شركة الاتصالات الحكومية
    البابا فرانسيس يدعو للسلام والحوار في السودان
    لجنة أطباء السودان: مقتل شخصين تعرضا للضرب والطعن بأيدي "الجنجويد"
    "أطباء السودان" تعلن وفاة شخص أصيب بطلق ناري في الصدر
    لجنة أطباء السودان المركزية تعلن وفاة شخص متأثرا بإصابته بطلق ناري في الصدر
    الكلمات الدلالية:
    اعتصام في الخرطوم, احتجاجات السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, عصيان مدني, المجلس العسكري السوداني, المعارضة السودانية, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook