15:00 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، مقتل 10 مسلحين على الأقل من جماعة "أنصار الله" الحوثيين، بعملية واسعة في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن قائد محور آزال العميد الركن عبد الحكيم فاضل، إن "وحدات من قوات النخبة في الجيش نفذت بإسناد من طيران التحالف ومدفعيته، عملية نوعية على مواقع تمركز الحوثيين في آخر المناطق التي يسيطرون عليها شمال مديرية باقم شمال صعدة".

    وأضاف أن "العملية أسفرت عن مقتل ما لايقل عن 10 أفراد من الحوثيين وجرح آخرين وتكبيدهم خسائر في المعدات والأرواح"، معتبرا أن العمليات العسكرية النوعية للجيش تسهم في إضعاف قدرات الحوثيين وتسهل من عملية تقدم قوات الجيش".

    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

    انظر أيضا:

    اليمن... من قتل المصلين بمسجد الضالع
    اليمن.. محافظ البنك المركزي يلوح بالاستقالة ويتهم قوى بعرقلة جهوده
    اليمن... الحوثيون يسقطون طائرة تابعة للتحالف جنوبي السعودية
    اليمن... الجيش يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 3 بقصف لـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    اليمن... الحوثي يعلق على إنقاذ التحالف بحارا إيرانيا ويتهمه بتهديد حياة سكان الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب على اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook