Widgets Magazine
11:49 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جماعة أنصار الله في صنعاء، اليمن 26 مارس/ آذار 2019

    اليمن... "أنصار الله" تعلن إلحاق خسائر بالجيش بقصف صاروخي على معسكر شمال الضالع

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، يوم الأحد، مقتل وإصابة جنود من الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بقصف استهدف معسكراً في محافظة الضالع وسط اليمن.

    وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن الجماعة قصفت بـ 4 صواريخ محلية الصنع نوع زلزال1 "مداه 3 كيلو مترات"، معسكر الصدرين في منطقة مريس بمديرية قعطبة شمال الضالع.

    وأضافت أن القصف الصاروخي، أوقع قتلى وجرحى في صفوف الجيش اليمني.

    ويأتي قصف "أنصار الله"، عقب إعلان الجيش اليمني مقتل 60 عنصراً من "أنصار الله" بينهم قيادات خلال مواجهات انتهت بسيطرة قوات الحكومة الشرعية على قرية حبيل ووادي الزبيريات وقرية باجة واستكمال تطهير قرية شخب في منطقة حجر شمال غربي الضالع.

     

    في حين أعلنت "أنصار الله" إحباط هجوم واسع للجيش في مديرية قعطبة من عدة اتجاهات استمر لساعات، وتكبيد قواته المهاجمة العديد من القتلى والجرحى وإعطاب آليتين.
    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.
    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام 2015.

     

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

    انظر أيضا:

    مقتل 10 مسلحين من جماعة "أنصار الله" بقصف للجيش اليمني شمال محافظة صعدة
    "أنصار الله" تعلن إحباط هجوم لقوات يمنية في نجران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik