Widgets Magazine
23:52 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    احتفالات يوم روسيا

    (بالصور).. نائبة الرئيس السوري تشارك باحتفالات "يوم روسيا"

    © Sputnik . Majid Badawi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أقامت السفارة الروسية بدمشق مساء الإثنين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطنى الروسي "يوم روسيا"، بفندق داما روز في العاصمة السورية بمشاركة السفير الروسي يفغيني يفيموف وعدد كبير من المسؤولين السوريين ومن السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب فى سوريا.

    وشارك في الحفل من الجانب السوري نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار والأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال هلال، ورئيس مجلس الشعب محمود الصباغ، ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل مقداد إلى جانب عدد كبير من الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والمسؤولين السوريين.

    ورحب السفير الروسي بدمشق يفغيني يفيموف بضيوف الحفل في كلمة له أثنى فيها على صمود الشعب والجيش السوري في الحرب على الإرهاب وعلى الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة ومخططات الجهات الخارجية الداعمة لها، مؤكداً أن هذه الحرب ستنتهي بانتصار الشعب السوري الذي قدم تضحيات جسام خلال السنوات السابقة.

    بدوره أثنى أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين السوري في كلمة له أمام الحفل على الجهود والتضحيات الكبيرة التي قدمها الجانب الروسي للشعب السوري خلال هذه الحرب، لافتاً إلى الإكبار والإجلال الذي يكنه الشعب السوري لدماء الشهداء السوريين والروس التي اختلطت وروت التراب السوري في سبيل مكافحة الإرهاب والتطرف والمشاريع الاستعمارية.

    احتفالات يوم روسيا في دمشق
    © Sputnik . Majid Badawi
    احتفالات "يوم روسيا" في دمشق

    وتحتفل روسيا الاتحادية، بعد غد الأربعاء بالعيد الوطنى الروسى "يوم روسيا"، الذى يعتبر أحد أهم أعياد البلاد الرسمية، حيث يحتفل الشعب الروسي يوم 12 يونيو/حزيران بـ"يوم روسيا" وهو من أهم الأعياد الرسمية الحديثة في البلاد.

    احتفالات يوم روسيا في دمشق
    © Sputnik . Majid Badawi
    احتفالات "يوم روسيا" في دمشق

    ويعود تاريخ هذه المناسبة إلى عام 1990 ، حينما أصدر المؤتمر الأول  لنواب الشعب في جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفيتية مرسوما بإعلان سيادة دولة روسيا، وتنظم بهذه المناسبة السنوية احتفالات شعبية كبيرة في جميع أنحاء البلاد.

    انظر أيضا:

    الرحالة السوري عدنان عزام يبدأ رحلته من دمشق إلى موسكو على ظهر حصان (صور)
    من دمشق إلى موسكو على صهوة حصان... مغامرة جديدة للرحالة السوري (صور)
    السفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلها
    موسكو تبحث إقامة منطقة عازلة شمالي سوريا تراعي موقف دمشق ومصالح أنقرة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية السورية, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik