23:56 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    محمد بن زايد آل نهيان

    صلاة وصداقة منذ الطفولة... ولي عهد أبو ظبي يلتقي ملك ماليزيا (فيديو + صور)

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    جاء ملك ماليزيا عبدالله بن السلطان أحمد شاه في زيارة إلى أبوظبي والتقى ولي العهد محمد بن زايد آل نهيان، حيث أدوا صلاة الجمعة في جامع الشيخ زايد الكبير وتذكروا أيام الطفولة والصداقة التي تجمعهما.

    وتعود علاقة ولي عهد أبو ظبي بملك ماليزيا إلى فترة الدراسة وكانا يدرسان في كلية سانت هيرست العسكرية في بريطانيا، بحسب "البيان".

    وأهدى ملك ماليزيا لولي العهد صورة تذكرهما بتلك الأيام قبل أعوام، ويظهر محمد بن زايد على الصورة وبجواره الملك الماليزي الذي كان يومها وليا لعهد بلاده.

    ثم أدى السلطان عبدالله ومحمد بن زايد صلاة الجمعة بجامع الشيخ زايد الكبير، وألقى خطبة الجمعة الدكتور فاروق حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي.

    وقال الخطيب: كلمتين لهما قيمتين إنسانيتين تؤذن بمجتمع جديد هي القوة والأمانة، أما القوة.. المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وأساسهما: القوة البدنية لمجتمع صحي والقوة الروحية وهي قيم المجتمع.. والقوة الفكرية وهي مؤشر لعقول سليمة تبني مجتمعا متقدما مزدهرا وهذه القوى الثلاث تقوم عليها الحياة وتستمر، فالمجتمع الصحي الذي يقوم على القيم السامية والفكر المستنير قادر على أن يبني ويتصدر الحضارة الصاعدة، ويولد حضارة جديدة، ويرث الحضارة القائمة وأصحاب هذا العمل هم الأبرار الأخيار وهم بجوار الرحمن فقد صلحت نفوسهم وأفكارهم وأعمالهم وامتدت أياديهم إلى بني البشر بالخير والعطاء والبذل.. " إن الأبرار لفي نعيم على الأرائك ينظرون".

    وبحث ملك ماليزيا مع ولي عهد أبوظبي تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تنميتها، وأكد الشيخ محمد بن زايد: أن العلاقات بين الإمارات وماليزيا تقوم على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة معربا عن تطلعه إلى مواصلة تنمية العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة والجوانب بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما.

    انظر أيضا:

    بوتين وولي عهد أبو ظبي يشيران إلى أهمية الاستقرار في الخليج
    بعد يوم من لقاء السيسي في القاهرة... البرهان يجتمع مع بن زايد في أبو ظبي
    المعارضة الألمانية تطالب بـ"موقف واضح" من محمد بن زايد بشأن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    صلاة الجمعة, العلاقات الثنائية, صداقة, لقاء, وكالة سبوتنيك, ملك ماليزيا, الشيخ محمد بن زايد آل نهيان, أبو ظبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik