13:48 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    162
    تابعنا عبر

    كشفت الرئاسة الإيرانية، عن اجتماع بين الرئيس حسن روحاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، على هامش المؤتمر الخامس للتفاعل وبناء الثقة في آسيا (سيكا)، المنعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبة.

    وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن "الرئيس حسن روحاني اعتبر أن تنمية العلاقات مع دول الجوار والأصدقاء وخاصة قطر من الأولويات الثابتة في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية".

    وأوضح روحاني، أن "المشاورات الثثنائية ومتعددة الجوانب والتعاون الطريق الوحيد لتقليل الخلافات وإزالة المشاكل في المنطقة، مؤكدا على أن إيران مستعدة للمشاركة في هذا المجال.

    وأضاف أن "العالم الإسلامي بحاجة للوحدة وإيران وقطر بلا شك يمكنهما التعاون سويا في هذا المجال".

    واعتبر روحاني، أن "علاقة إيران وقطر الأخوية لصالح المنطقة" مضيفا أنه "يوجد إمكانيات كثيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين أكثر من قبل ويجب الاستفادة من هذه الفرص والإمكانيات فيما يصب لصالح الشعبين" كما أكد على أن استقرار وأمن بلاد المنطقة مرتبط مع بعضه البعض ونحن نطالب بسيادة الاعتدال والأخوة والحكمة في العلاقات بين الدول.

    من جانبه، قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، أن "قطر تعتقد أن الطريق الوحيد المقبول لحل جميع الخلافات في المنطقة هو الحوار والتعاون المشترك والمتابعة بالطرق السياسية"، مضيفا أن الدوحة مستعدة لتنمية علاقاتها مع طهران في جميع المجالات.

    انظر أيضا:

    أمير قطر يتحدى السعودية ويستقبل وزير خارجية إيران
    سفير إيران السابق: أمير قطر ينوي الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي
    أمير قطر يشتري قصرا في إيران (صورة)
    روحاني يؤكد باتصال هاتفي مع أمير قطر العلاقات الأخوية مع الدوحة
    قائمة الحضور لمراسم تنصيب روحاني...هل من بينها أمير قطر
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات القطرية الإيرانية, أخبار أمير قطر, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قطر والخليج, قطر تطالب دول المقاطعة بالحوار مع إيران, الديوان الأميري القطري, الرئاسة الإيرانية, الرئيس الإيراني حسن روحاني, تميم بن حمد آل ثاني, قطر, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook