09:29 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    231
    تابعنا عبر

    انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم السبت، استهداف قوات الحوثيين في اليمن، الأربعاء الماضي، مطار أبها المدني السعودي، واصفة عملية القصف بانتهاك قوانين الحرب.

    وقال مايكل بيج، نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، إنه "لا يمكن تبرير هجمات الحوثيين على المدنيين السعوديين"، داعيا إلى وقف الهجمات على البنية التحتية المدنية في السعودية.

    وتابع أن "قتل المدنيين اليمنيين ومعاناتهم على يد التحالف بقيادة السعودية لا يبرران، بأي شكل من الأشكال، هجمات الحوثيين غير الشرعية على المدنيين السعوديين".

    وأسفر هجوم الحوثيين على مطار أبها جنوب غربي السعودية عن إصابة 26 شخصا بجروح. وبعثت السعودية الخميس الماضي، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول استهداف مطار أبها الدولي، وأبلغت المجلس أنها تحقق في نوعية الصاروخ المستخدم بهجوم أبها، حيث يثبت التحقيق السعودي أن الميليشيات الحوثية حصلت على نوعية خاصة من الأسلحة.

    انظر أيضا:

    هجمات جديدة على مطار أبها السعودي وإيران تنفي تورطها بالوقوف خلف تدمير ناقلتي النفط
    صحفي سعودي يوضح حقيقة توقف مطار أبها عن العمل
    بيان من سلطنة عمان حول استهداف مطار أبها الإقليمي
    حمد بن جاسم عن استهداف مطار أبها: على الرياض الاستعانة بهذه الدولة لإنهاء حرب اليمن
    التحالف العربي يعلن اعتراض وإسقاط خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أبها, السعودية, هيومن رايتس ووتش, جماعة أنصار الله الحوثي, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, أحداث اليمن, الحرب في اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, قصف المطار, مطار أبها, الحدود اليمنية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook