Widgets Magazine
23:28 15 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    حاجز أمني بشمال سيناء

    ماذا حدث للنصب التذكاري لجنود مصريين في إسرائيل

    © AP Photo / Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت صحيفة إسرائيلية إن النصب التذكاري للجنود المصريين الذين قتلوا في حرب عام 1948، الموجود في مدينة أسدود جنوبي إسرائيل في حالة سيئة ويحتاج إلى ترميم.

    وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الصادرة باللغة الإنجليزية، أن النصب التذكاري المصري الذي دشن في العام 1989، في حالة متردية ويحتاج إلى ترميم.

    وأفادت الصحيفة بأن النصب التذكاري المصري الذي أقيم، في عام 1989، في ذكرى مرور 10 سنوات على توقيع اتفاقية كامب ديفيد، بين مصر وإسرائيل، تم نصبه في مدينة أسدود جنوبي إسرائيل، وهو مصنوع من الجرانيت المصري الأحمر، ومنقوش عليه بأربع لغات هي: العربية والعبرية والإنجليزية والهيروغليفية.

    والنصب التذكاري المصري يأتي تخليدا لذكرى أربعة جنود قتلوا في معركة "الفالوجة" في حرب عام 1948، وهم: أحمد عبد العزيز، وأحمد بيومي، وإبراهيم السيد وأبو حسين عيسوي.

    وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن النصب التذكاري يحتاج إلى عملية ترميم كبيرة، لمعالجة مسألة الألواح الرخامية، في وقت أرفقت الصحيفة صورة للنصب المصري، ظهر فيها أن بعض ألواح الجرانيت سقطت من موقعها.

    وأشارت الصحيفة إلى أن حرب 1948 "حرب الاستقلال باللغة العبرية"، شارك خلالها أكثر من 2500 جندي مصري، حاولوا الوصول إلى مدينة تل أبيب، آنذاك، ولكن قتل منهم 2000 مصري، وبعيد توقيع اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل، في العام 1979، بعشر سنوات كاملة، أقيم النصب التذكاري في جنوب إسرائيل، تخليدا لذكرى الجنود الأربعة.

    انظر أيضا:

    خطة حرب مخيفة... "شمشون" إسرائيل المخبأ في محطة شرطة لدمار مصر
    تصريحات مفاجئة بشأن صفقة مصر العسكرية التي "تهدد تفوق إسرائيل"
    حماس تكشف عن رسائل أوصلتها إلى إسرائيل عبر مصر... وتحذر من القادم
    وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: اتفاقية السلام مع مصر أكبر إنجازات إسرائيل…(بالفيديو)
    ضاحي خلفان ينشر تقريرا يزعم تنسيق قطر مع إسرائيل لضرب مصر
    مصر تطالب إسرائيل بوقف "عملياتها التصعيدية" في غزة
    الكلمات الدلالية:
    نصب تذكاري, مصر, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik