20:12 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الأمريكي أن جماعة "أنصار الله" أسقطت طائرة مسيرة أمريكية في سماء اليمن، كما حاولت إسقاط طائرة مراقبة أخرى فوق خليج عمان الشهر الجاري.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب بيان للقيادة المركزية الأمريكية "جرى إسقاط طائرة من طراز إم كيو-9 في اليمن باستخدام ما تشير تقديراتنا إلى أنه صاروخ حوثي طراز إس إيه-6 أرض جو، وذلك في السادس من حزيران/يونيو".

    وتابع البيان أن "ارتفاع الإطلاق يشير لتطور في قدرات الحوثيين، والذي نقيم أنه بمساعدة إيرانية".

    وتابع البيان أنه "في يوم 13 من حزيران/يونيو، ووفقا لتقديراتنا، تمت محاولة أسقاط طائرة م-كيو أمريكية بصاروخ أرض جو فوق خليج عمان لإعاقة مهام مراقبة الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني على سفينة كوكوكا كوريجوس".

    وأشار البيان إلى أن الطائرة وصلت مبكرة بدقائق إلى السفينة  (إن تي ألتاير) ورصدت الحريق على متنها"، وأكد البيان أن الصاروخ لم صب الطائرة، حيث كان على بعد كيلومتر واحد.

    وكان المتحدث باسم قوات "أنصار الله"، العمدي يحيى سريع، قد أعلن في السادس من الشهر الجاري إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة الحديدة غربي اليمن.

    وتعرضت ناقلتي نفط لتفجير يعتقد أنه ناجم عن هجوم في بحر عمان نهاية الأسبوع الماضي، واتهمت الولايات المتحدة دول أخرى إيران بتدبير الهجوم.

    وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، آبي شينزو، للبلاد.

    انظر أيضا:

    ألمانيا ترسل أسلحة بقيمة مليار يورو إلى الدول المشاركة في حرب اليمن
    خبراء: إرسال واشنطن قوات إلى اليمن يحولها إلى "مسرح" للصراع الدولي
    إعلام: قوات التحالف في اليمن تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء
    اليمن... الجيش يعلن مقتل 40 من "أنصار الله" بصد هجمات جنوب الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, الجيش الأمريكي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook