Widgets Magazine
20:37 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في واشنطن

    أنصار الله: "إعلان البنتاغون" إقرار بالاشتراك في الحرب

    © AFP 2019 / Tech. Sgt. Andy Dunaway
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت جماعة "أنصار الله" الحوثيين اليمنية، إن إعلان الجيش الأمريكي إسقاط الجماعة لطائرة مسيرة تابعة له في اليمن يعد إقرارا منه بالمشاركة في الحرب.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبدالسلام، اليوم الأحد 16 يونيو/ حزيران، عبر "تويتر": "‏إقرار الجيش الأمريكي بتبعية طائرة الاستطلاع التي تم إسقاطها في الساحل الغربي إثبات عملي أن العدوان يحمل أجندة أمريكية صهيونية".

    وأضاف أن من وصفهم بـ "البقية مجرد أدوات فشلت أمام صمود اليمن، فاضطر الأمريكي للانخراط بنفسه، وهو متورط في مختلف الجرائم المرتكبة للعام الخامس بحق شعبنا اليمني".

    واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقعها، إسقاط الحوثيين طائرة MQ9 بصاروخ نوع سام 6 الروسي الصنع، يشير إلى تحسن قدرات الجماعة بدعم إيراني.

    وأعلن الناطق باسم قوات الحوثيين الخميس 6 يونيو / حزيران الحالي إسقاط مقاتلة أمريكية دون طيار نوع MQ9 في أثناء تحليقها في أجواء محافظة الحديدة غرب اليمن، بصاروخ أرض جو.

    وينفذ تحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية، منذ مارس / آذار 2015، عمليات عسكرية ويشن غارات على مواقع جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء، ومناطق شاسعة في شمال غرب البلاد.

    وأدت الغارات، والقصف المدفعي المتبادل بين قوات "التحالف" والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية من جهة، وبين الحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى، إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف من المدنيين والعسكريين، ونزوح السكان من مناطق النزاع.

    كما تسببت العمليات العسكرية بتدمير البنية التحتية للبلاد، فضلا عن انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة، وكذلك المجاعة في بعض المناطق، التي يتركز فيها القتال.

    انظر أيضا:

    خبراء: إرسال واشنطن قوات إلى اليمن يحولها إلى "مسرح" للصراع الدولي
    محمد بن سلمان: هذا هدفنا بعد تحرير اليمن
    مقتل ثلاثة أطفال وإمراة في غارة لطيران "التحالف العربي" على اليمن
    ألمانيا ترسل أسلحة بقيمة مليار يورو إلى الدول المشاركة في حرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    طائرة مسيرة, حرب اليمن, أنصار الله, أمريكا -, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik