00:30 21 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (89)
    0 73
    تابعنا عبر

    نشر صلاح ابن الصحفي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، تغريدة له حول أبيه، هي الأولى منذ الـ10 من أبريل/ نيسان الماضي.

    واكتفى نجل خاشقجي بالقول في تغريدته التي تزامنت مع "يوم الأب" العالمي: "جمال خاشقجي.. عيد آباء سعيد"، وهو ما أثار تفاعل المئات من المتعاطفين مع قضية والده.

    وكان آخر ما تحدث به نجل خاشقجي في أبريل/ نيسان الماضي، قائلا: "كل من شارك أو له علاقة في جريمة قتل والدي سيقدم للعدالة وينال العقوبة".

    وقال في بيان له باسم العائلة نشره على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "لم يسبق لنا أن ناقشنا لا سابقاً ولا حالياً أي أنواع من التسوية بشأن مقتل والدي"، مؤكداً ملاحقة "كل من ارتكب جريمة القتل أو ساهم أو اشترك أو كانت له أية علاقة".

    ​وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    الموضوع:
    متابعة المستجدات في ملف مقتل الصحفي خاشقجي (89)

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان: المتهمون في مقتل خاشقجي موظفون حكوميون
    بعد تصريحات تركيا... أول تعليق من السعودية على مزاعم "استخدام منشار لتقطيع جثة خاشقجي"
    جاويش أوغلو: نفصل حادثة مقتل خاشقجي عن علاقاتنا مع السعودية
    بعد مقتل خاشقجي... سيناتور: أمريكا وافقت على نقل معلومات تتعلق بالطاقة النووية للسعودية
    خطيبة خاشقجي تلتقي "المرأة القوية"... ماذا دار بينهما (صور)
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تويتر, قضية خاشقجي, جثة خاشقجي, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, صلاح خاشقجي, جمال خاشقجي, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik