12:12 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتفقت القيادات السياسية في العراق خلال اجتماع عقد في قصر السلام بالعاصمة بغداد، مساء أمس، بحضور رئيس الحكومة عادل عبد المهدي على إكمال التشكيلة الحكومية خلال أسبوعين.

    بغداد — سبوتنيك. وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء: "استضاف السيد رئيس الجمهورية برهم صالح في قصر السلام ببغداد مساء الاثنين الاجتماع الدوري الثالث للقيادات السياسية وبحضور دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي"، مشيرا إلى أنه تم "الاتفاق على وجوب إكمال الكابينة الوزارية بمدة زمنية أقصاها أسبوعان من الآن، وبما يعزز الثقة بقدة قوى البرلمان السياسية على تجاوز الخلافات وتفادي هذه الاختناقات في مثل هذه الظروف".

    وتابع أنه تم التأكيد أيضا خلال الاجتماع على "الالتزام بالمنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي وبوثيقة (إطار السياسة الوطنية) التي تم التوافق عليها في الاجتماع الأول 19/5/2019 "، والتأكيد على "دعم الحكومة والمؤسسات الدستورية في تنفيذ بنودها والتقيد بمفاهيمها بما يحول دون زج العراق في أتون الصراعات الإقليمية".

    ويشهد العراق حاليا أزمة ناجمة عن عدم اختيار وزراء للداخلية والدفاع والعدل والتربية على الرغم من مضي عام تقريبا على تشكيل الحكومة.

    انظر أيضا:

    رئيس البرلمان العراقي مهدد بالقتل بسبب الوساطة بين إيران وأمريكا
    عضو البرلمان العراقي: هناك إجماع على تقليل نفوذ وتواجد القوات الأمريكية في البلاد
    البرلمان العراقي يعلن موقفه من قرار ترامب حول الجولان
    البرلمان العراقي يصوت لحل مجلس محافظة نينوى وإحالة أعضائه للقضاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik