01:39 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    احتجاجات السودان

    الإمارات تعلق على تقارير دعمها لجهة ضد أخرى في السودان

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الفترة الانتقالية في السودان (72)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال سفير الإمارات لدى السودان، حمد محمد حميد الجنيبي، يوم الثلاثاء، إن الدعم الذي تقدمه الإمارات هو للشعب السوداني ومن أجل تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية وليس انحيازاً لجهة ضد الأخرى.

    والتقى السفير الجنيبي، يوم الاثنين، مع وفد من تجمع المهنيين السودانيين، حسبما ذكر بيان صادر عن لجنة العلاقات الخارجية بالتجمع، يوم الثلاثاء، وقال البيان إن اللقاء تناول التطورات السياسية في السودان.

    واستعرض الوفد مجريات العملية السياسية منذ سقوط نظام البشير وحتى اللحظة، وأوضح ضرورة الانتقال للسلطة المدنية والديمقراطية لضمان الاستقرار، وبحيث تمثل النسيج الاجتماعي الواسع والمتنوع في السودان.

    وأعرب الوفد خلال اللقاء، بحسب البيان، عن تخوفه من خطورة التدخل الأجنبي لدعم أي طرف في العملية السياسية ضد الآخر، وهو ما أمن عليه السفير الإماراتي، بتأكيده على دعم بلاده لأي اتفاق يصل إليه السودانيون.

    ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

    ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

    واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام وسط الخرطوم، يوم الثالث من الشهر الجاري، وقامت بفضه بالقوة، ما أدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص بحسب قوى الاحتجاج.

    الموضوع:
    الفترة الانتقالية في السودان (72)

    انظر أيضا:

    متحدث الحركة الشعبية في جنوب السودان يكشف عن القضايا العالقة في اتفاق السلام
    حميدتي في تصريح جديد: السودان لم يعد يتحمل أكثر من ذلك
    مدير مخابرات السودان يطلع موسكو على خطوات المجلس العسكري لاستقرار الوضع في البلاد
    بيلا حديد من أكثر الموضوعات رواجا على "تويتر" السعودية بعد تعليقها على أحداث السودان
    الكلمات الدلالية:
    السودان, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik