Widgets Magazine
07:11 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أمير دولة الكويت الشيخ صباح

    الحلبوسي يناقش مع أمير الكويت الملفات ذات الاهتمام المشترك (صور)

    © Sputnik . Алексей Дружинин
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بحضور عدد من النواب، اليوم الأربعاء، سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له.

    ذكر مكتب الحلبوسي في بيان جاء فيه "في مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بسمو أمير دولة الكويت والوفد المرافق له في بغداد، مشيرا إلى عمق العلاقة التاريخية والأخوية والمشتركات بين البلدين، مثمنًا موقف الكويت الداعم للعراق.

    وناقش اللقاء آفاق التعاون بين العراق والكويت، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، مؤكدًا سيادته على ضرورة إدامة التواصل وحل جميع الملفات العالقة. بحسب البيان.

    كما بحث اللقاء العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والعمل على تنسيق المواقف وتوحيدها في المحافل الدولية إزاء القضايا التي تهم المنطقة.

    وتابع البيان ،من جهته عبر سمو أمير دولة الكويت عن سعادته بزيارة بغداد وتطور العلاقات بين البلدين، مؤكدا دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات، داعيا إلى زيادة التواصل وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني بين بغداد والكويت، وبما يسهم بتحقيق أعلى مستوى من التنسيق والتعاون.

    وتأتي زيارة أمير الكويت، إلى العراق، في ظل توترات إقليمية قائمة بسبب التصعيد المستمر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

    وتعتبر هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها أمير الكويت إلى العراق، بعد زيارته الأولى عام 2012 حينما ترأس وفد الكويت إلى اجتماع القمة العربية التي عقدت في بغداد آنذاك.

    انظر أيضا:

    أمير الكويت يصل بغداد ويلتقى الرئيس العراقي برهم صالح
    زيارة تاريخية لأمير الكويت إلى العراق
    للمرة الثانية... أمير الكويت يزور العراق ويدشن "عهدا جديدا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, رئيس البرلمان العراقي, محمد الحلبوسي, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الكويت, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik