Widgets Magazine
04:52 19 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    السفارة السعودية في واشنطن

    فتاة تقتحم السفارة السعودية في واشنطن وتفاجئ الحضور بما فعلته (فيديو)

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 133

    اقتحمت ناشطة أمريكية، السفارة السعودية في الولايات المتحدة، احتجاجا على ما اعتبرته انتهاكات حقوقية تقوم بها الرياض لحقوق الإنسان والحديث عن حرب اليمن.

    وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اقتحام ناشطة أمريكية في مجال حقوق الإنسان، فعالية نظمتها سفارة السعودية في واشنطن للحديث عن ما وصفتها بـ"انتهاكات المملكة".

    وانتقدت الناشطة، ما وصفتها بـ"الحرب التي تشنها السعودية في اليمن"، وما نجم عن ذلك من "دمار في البنية التحتية وقتل للأطفال، فضلا عن اعتقال النشطاء في السعودية".

    وفاجأت الشابة الأمريكية، الحضور في الفعالية بخطاب غير متوقع، فيما تدخلت الشرطة الأمريكية لإخراجها.

    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

    انظر أيضا:

    قرار عاجل من السعودية بشأن اليمن ووصول أول طائرة إلى عدن
    اليمن... الحوثيون يسقطون طائرة تابعة للتحالف جنوبي السعودية
    التحالف بقيادة السعودية في اليمن يبدأ عملية ضد أهداف للحوثيين في الضالع
    اليمن .. الحوثي يعلق على دعوة السعودية عقد قمتين طارئتين
    السعودية: التزامنا وانضباطنا حصر عدد القتلى في اليمن بـ60 ألفا فقط
    موسوي: السعودية لا يمكنها إخفاء ضعفها في اليمن عبر ادعاءات واهية
    الكلمات الدلالية:
    مقتل أطفال, الحرب في اليمن, قصف اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, السفارة السعودية في واشنطن, جماعة أنصار الله الحوثي, الديوان الملكي السعودي, السعودية, اليمن, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik