11:21 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقترب السعوديات من اقتحام مجال جديد عليهن للمرة الأولى، وذلك بعدما أعلنت وزارة العدل السعودية مؤخرا عن اتجاهها لتعيين "كاتبات عدل" ضمن أقسامها.

    وتهدف هذه الخطوة لتقديم الخدمات العدلية للنساء، تسهيلا لهن، وكذلك تمكينا للمرأة السعودية، التي أثبتت جدارتها سابقاً في أعمال المحاماة والتوثيق، والوظائف الأخرى، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

    وأمر وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، وليد بن محمد الصمعاني، وكالة التوثيق في وزارته ببدء التحضيرات اللازمة لإنشاء أقسام خاصة بالنساء في كتابات العدل في عدد من المدن الرئيسية بالبلاد، وذلك ضمن مرحلة أولى، لتكون مهيأة لمزاولة المرأة السعودية الأعمال التوثيقية المناطة بكتّاب العدل.

    يشار إلى أن وزارة العدل السعودية استبقت بتوظيف النساء كمستشارات وباحثات قانونيات وشرعيات في الوزارة للمرة الأولى، بعد أن كانت حكرا على الرجال لعقود طويلة، قبل أن تقوم الوزارة باستحداث إدارة عامة نسائية في هيكلها الجديد.

    يذكر أن الإحصائيات الصادرة عن وزارة العدل أظهرت قيامها خلال الفترة الماضية بالترخيص لـ70 موثقة يباشرن أعمال التوثيق الواردة في لائحة الموثقين، وأصدرت نحو 155 رخصة محاماة للنساء العام الماضي، إلى جانب توظيف 240 سعودية خلال عام في 5 مجالات مختلفة منها القانونية والشرعية والتقنية والاجتماعية.

    انظر أيضا:

    بعد تطبيقها وسط جدل... سعوديات يتحدثن لـ"سبوتنيك" عن غرامات الذوق العام في المملكة
    سعوديات في مراكز القيادة... أبرز مناصب نساء المملكة
    سعوديات يعرضن تجاربهن في مجال الطيران
    بعد اختيار ريما بن بندر أول سفيرة... سعوديات يتوقعن تعيين وزيرات في المملكة
    سعوديات يبعن قطع غيار للسيارات في مشروع جديد (صور)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المرأة السعودية, العالم العربي, المرأة السعودية, أخبار السعودية اليوم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, وزارة العدل السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook