14:17 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    104
    تابعنا عبر

    أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الاثنين، بأشد العبارات الْيَوْمَ الهجوم الإرهابي الذي استهدف للمرة الثانية مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيات الحوثي وأدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

    عمان — سبوتنيك. وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان سلمان القضاة على أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن المنطقة وأن المملكة تساند الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

    وأكد تضامن الأردن الكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وثقته بقدرتهم حماية أمنهم واستقرارهم، وعبر عن صادق التعازي بالمتوفى والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

    في سياق متصل، أدانت الإمارات والبحرين الهجوم وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع السعودية ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة.

    وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها في اليمن، العميد يحيى سريع استهداف مطاري أبها وجيزان جنوب غربي السعودية بطائرات مسيرة مفخخة.

    وقال سريع، في بيان على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان"، موضحا أن "العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي".    

    انظر أيضا:

    الحوثيون يعلنون عن هجمات واسعة استهدفت مطارا جديدا في السعودية
    إسقاط طائرتين تحملان متفجرات أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية
    الحوثيون: هجوم واسع على مطار أبها السعودي وإصابة الأهداف بدقة
    سياسي سعودي: "الحوثيون" عقبة أمام كل محاولات حقن الدماء
    التحالف العربي يعلن اعتراض وإسقاط خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي
    الكلمات الدلالية:
    مطار أبها, الإمارات, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook