11:26 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الحوثيين

    التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا 226 صاروخا باليستيا منذ بدء العملية العسكرية في اليمن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن التحالف بقيادة السعودية أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أطلقوا 226 صاروخا باليستيا منذ بدء العمليات العسكرية في اليمن في آذار/ مارس 2015.

    وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين "هناك متابعة من قبل التحالف لقدرات المليشيات الحوثية خاصة الطائرات دون طيار، والصواريخ الباليستية… أطلقوا منذ بداية العمليات العسكرية عدد 226 صاروخا باليستيا… وحققنا العديد منا لأهداف العملياتية في تحييد هذه القدرات ونتخذ كافة الإجراءات الصارمة ضد المليشيات لتدمير هذه القدرات".

    وأضاف المالكي "المليشيات الحوثية لم تلتزم باتفاق ستوكهولم، أو بوقف إطلاق النار… وارتكبوا 5340 خرقا متعمد للاتفاق".

    وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

    ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام 2015.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik