15:56 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    164
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، إن الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط في بحر عمان عمليات تخريبية، مشددا على الحاجة لإيجاد دليل واضح ومقنع فيما يتعلق بهجمات الناقلات في الخليج".

    موسكو — سبوتنيك. وقال ابن زايد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، إنه "لا يمكن أن نحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات نفط في خليج عمان لعدم كفاية المعلومات"، مؤكدا أن هناك مناقشات أولية لتشكيل تحالف دولي بشأن الأمن البحري في الخليج.

    وأضاف: "إذا كانت لدى الدول الأخرى معلومات أوضح، فأنا متأكد من أن المجتمع الدولي سوف يستمع إليها بسهولة. ولكن يجب أن نكون جادين للغاية وحريصين على أن يتم التحقق من صحة ذلك، والتحقق من صحة المعلومات التي ستكون مقنعة للمجتمع الدولي".

    وبشأن إيران، دعا وزير الخارجية الإماراتي إلى مشاركة دول المنطقة في الاتفاق النووي مع إيران.

    وأشار آل نهيان إلى أن بلاده تدعم جهود المبعوث الدولي لليمن وستعمل مع الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي، مؤكدا حرص الإمارات على دعم العملية السياسية في سوريا.

    انظر أيضا:

    الإمارات العربية المتحدة تعتزم شراء مركبة سويوز الفضائية من روسيا
    الإمارات تنتظر من روسيا أن تفي بالتزاماتها بموجب حصة "أوبك"
    موسكو تعلق على قرار الإمارات حظر استيراد الطيور من روسيا
    وزيرة الأمن الغذائي: الإمارات تجري مباحثات مع روسيا حول تصدير الماشية
    الإمارات ترى فرصا واعدة في تطوير التعاون مع روسيا وخاصة في قطاع الطيران
    الكلمات الدلالية:
    أزمات الشرق الأوسط, ناقلات النفط, الاتفاق النووي الإيراني, العلاقات السعودية الإماراتية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العقوبات على إيران, الحرب في اليمن, وزارة الخارجية الإماراتية, وزارة الخارجية الروسية, عبد الله بن زايد آل نهيان, سيرغي لافروف, الإمارات, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook