Widgets Magazine
17:01 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    صور الصحفي السعودي جمال خاشقجي، القنصلية السعودية، في اسطنبول، تركيا أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    المحققة الأممية تدعو لمزيد من التحقيقات لتحديد مسؤولية بن سلمان بمقتل خاشقجي

    © AP Photo / Emrah Gurel
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي (17)
    120
    تابعنا عبر

    أشارت المقررة الخاصة للأمم المتحدة أغنيس كالامار اليوم الأربعاء أن التحقيق السعودي الرسمي في مقتل الصحافي جمال خاشقجي لم يتوصل لمن يكون قد أمر بالقتل.

    وبحسب "رويترز"، دعت محققة الأمم المتحدة لمزيد من التحقيقات لتحديد مسؤولية ولي العهد السعودي ومستشاره سعود القحطاني في مقتل الصحافي جمال خاشقجي.

    وقالت أغنيس كالامار، إنه ينبغي التحقيق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وغيره من كبار المسؤولين بشأن جريمة القتل بالنظر إلى الأدلة الموثوقة ضدهم.

    وقالت أغنيس كالامار لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: "التحقيق الذي أجرته السلطات السعودية فشل في الكشف عن سلسلة فريق الاغتيال".

    من جهتها أكدت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قتل بالسفارة السعودية في إسطنبول، اليوم الأربعاء، أن سويسرا بإمكانها المساهمة في فرض عقوبات ضد السعودية.

    وقالت جنكيز، في مؤتمر صحفي بجنيف، ردا على سؤال حول دور سويسرا في القضية: "أنا أثق بأن الأمم المتحدة وسويسرا بإمكانهما توجيه هذه العملية، ومع أن لا صلة لسويسرا بهذه القضية بشكل مباشر، لكن جمال كان صحفيا قتل في ممثلية دبلوماسية، وسويسرا يمكنها لعب دور في فرض عقوبات ضد السعودية".

    وكانت أغنيس كالامار، الأسبوع الماضي، تقريرا حول انتهاكات حقوق الإنسان المتعلقة بمقتل خاشقجي. وفي تقريرها حملت كالامار، المسؤولية عن قتل الصحفي لبعض مسؤولي المملكة رفعي المستوى بمن فيهم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان. ودعت مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، إلى القيام بإجراء تحقيق في هذه الجريمة.

    وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    الموضوع:
    مستجدات قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي (17)

    انظر أيضا:

    خطيبة خاشقجي: بإمكان هذه الدولة المساهمة في فرض عقوبات على السعودية
    خطيبة خاشقجي تدعو إلى تحقيق دولي في مقتله بعد تقرير الأمم المتحدة
    وكالة: بومبيو لم يتطرق لقضية خاشقجي في اجتماعه بالعاهل السعودي
    الكلمات الدلالية:
    نتائج التحقيق بمقتل خاشقجي, الأمم المتحدة, الأمم المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik