02:06 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي المعدني المغلف بالمطاط، في قرية عزموط شرق نابلس شمالي الضفة الغربية.

    وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب" "أصيب عشرات المواطنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قمع تظاهرة سلمية في قرية عزموط شرق نابلس"، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

    وكان أهالي قرية عزموط قد نظموا تظاهرة بعيد أدائهم صلاة الجمعة، فوق أراضيهم المهددة بالمصادرة لصالح مشاريع استيطانية إسرائيلية، لتندلع مواجهات بين السكان وقوات الجيش الإسرائيلي التي استخدمت الرصاص المطاطي والغاز السام المسيل للدموع.

    ​وعبر المشاركون عن تمسكهم بأراضيهم واستمرار الفعاليات المنددة بالاستيطان والرافضة لورشة البحرين الاقتصادية وصفقة القرن الأمريكية.

    واستهدف المؤتمر الذي استضافته المنامة على مدار يومين حشد التأييد لخطة استثمارات بالأراضي الفلسطينية بقيمة 50 مليار دولار كجزء أول من خطة سياسية أوسع برعاية البيت الأبيض لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

    وقوبلت الخطة بازدراء واسع النطاق من الفلسطينيين وغيرهم في العالم العربي بينما حظيت بتأييد حذر من قبل حلفاء إقليميين لواشنطن ومنهم السعودية. ولم تحضر الحكومتان الإسرائيلية والفلسطينية المؤتمر.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء فلسطين: لم نر في أوراق "صفقة القرن" أي ذكر للاحتلال أو فلسطين
    أبو تريكة يوجه رسالة لكوشنر: فلسطين ليست للبيع
    سلطنة عمان تقرر فتح سفارة لها في فلسطين
    ضاحي خلفان: لن يقدم أي قائد عربي على صفقة "بيع فلسطين"
    "الأمة الكويتي" يدعو الحكومة لمقاطعة "ورشة البحرين": تضييع الحقوق في فلسطين المحتلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, البحرين, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook