Widgets Magazine
15:11 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    حمد بن خليفة آل ثاني

    شقيق أمير قطر ينشر فيديو للأمير الوالد... ورسالة قوية إلى السعودية

    SPUTNIK/A.Ali
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3101
    تابعنا عبر

    نشر خليفة بن حمد، شقيق أمير دولة قطر الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مقطع فيديو لوالدهما الأمير السابق، حمد بن خليفة آل ثاني، وهو يتحدث عن الحرب في اليمن.

    وفي مقطع الفيديو، الذي نشره الشيخ خليفة بن حمد على صفحته عبر "تويتر"، قال الشيخ حمد بن خليفة: "اليمن صارلها كم سنة وهي من حرب إلى حرب، ثم لا تسمع بعض التصريحات أنا بنخلص، لا، هذه مثل ذاك الي يقول بسوي وما سويت، ولا شي من الي قلته سويته".

    وعلق الشيخ خليفة على مقطع الفيديو الذي لا يمكن لموقع "سبوتنيك" التأكد من تاريخ تصويره أو السياق الذي كان الشيخ حمد بن خليفة يتحدث به، قائلا: "الطبيب".

    وفي تغريدة منفصلة، نشر الشيخ خليفة صورة لشعار القمة الخليجية العام 2017، بتعليق قال فيه: "من كان يتصور أنه سيكون شعارا لآخر قمة خليجية.. في ليلتها تحطم شعار "خليجنا واحد" بفعل غدرهم وتآمرهم، لكن سيبقى الشعب الخليجي واحداً مهما حاولوا تمزيقه".

    ​وتشهد منطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض يعارض قرار وقف دعم السعودية في حرب اليمن
    مجلس النواب الأمريكي يوافق على قرار تعليق الدعم للمملكة السعودية في حرب اليمن
    السعودية ترد رسميا على مزاعم "الهدية غير المتوقعة" في حرب اليمن
    قطر تكشف شرطها الوحيد لحل الأزمة الخليجية
    إثيوبيا تعلن موقفها من مقاطعة قطر وتوجه دعوة لدول الأزمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات السعودية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, الحرب في اليمن, التسوية في اليمن, أزمة مقاطعة قطر, مجلس التعاون الخليجي, الديوان الأميري القطري, الديوان الملكي السعودي, جماعة أنصار الله الحوثي, التحالف العربي في اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, تميم بن حمد آل ثاني, الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني أمير قطر الأسبق, اليمن, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik