20:55 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر دبلوماسي في السفارة الليبية لدى تونس، بأن السلطات التونسية أصدرت قراراً يمنع بموجبه دخول الشباب الليبيين ما دون السن 35 إلى أراضيها.

    بنغازي — سبوتنيك. وقال المصدر الدبلوماسي الذي فضل الكشف عن أسمه لوكالة سبوتنيك إن "السلطات التونسية  أصدرت قرارا  يمنع بموجبه  دخول الشباب الليبيين ما دون الـ 35 عام"، مشيراً إلى أن "القرار ينص على منع الشباب الليبيين القادمين بمفردهم للبلاد ولا يسمح بدخولهم إلا بمرافقة آبائهم معهم".

    في سياق آخر، أعلن رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المستشار عقيلة صالح، حالة النفير العام في جميع أنحاء ليبيا.

    وقال الناطق الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله أبلحيق في تصريح لوكالة سبوتنيك: إن "القائد الأعلى للقوات المسلحة المستشار عقيلة صالح، أعلن حالة التعبئة والنفير العام في البلاد".

    وكانت تركيا قد ادعت أن الجيش الليبي اعتقل 6 أتراك، مهددة "برد قوي" في حال لم يتم الإفراج عنهم، وذلك بعد يوم من كشف الجيش الليبي أدلة تؤكد تورط تركيا في دعم إرهابيين بليبيا.

    من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، اليوم الأحد، إنه ليس لديه علم بشأن اعتقال أي أتراك.

     

    انظر أيضا:

    "النواب الليبي" يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء ليبيا
    أردوغان يرد على تهديد حفتر باستهداف الطائرات التركية في ليبيا
    المسماري: أوامر بالقبض على جميع الأتراك في ليبيا
    الدفاع والأمن القومي في ليبيا: لن نتهاون مع من خانوا الجيش في غريان
    مسؤول: روسيا قد تصبح المنصة الرئيسية لحل الأزمة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    تونس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook