Widgets Magazine
05:48 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طائرة مسيرة أمريكية

    التحالف يعلن إسقاط طائرة "مسيرة" أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

    © AP Photo / Northrop Grumman via U.S. Navy, Erik Hildebrandt
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    قالت قوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، إنها اعترضت وأسقطت طائرة دون طيار مسيرة أطلقها الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء باتجاه السعودية.

    وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي، إن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية ولم يتم تحقيق أي من أهدافها"، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأكد المالكي "استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

    ​وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

    انظر أيضا:

    التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة أطلقها الحوثيون تجاه عسير
    السعودية تعلن إسقاط طائرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة
    "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة استطلاع للتحالف العربي جنوبي السعودية
    الدفاعات الجوية السعودية تعترض طائرة مسيرة للحوثيين في جازان
    قرار عاجل من السعودية بشأن اليمن ووصول أول طائرة إلى عدن
    الكلمات الدلالية:
    طائرة مسيرة, الحرب في اليمن, قصف اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قصف جوي, قصف السعودية, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي, السعودية, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik